تجربة لزيادة سرعة شحن البطاريات باستخدام التركيبة الداخلية لأوراق الشجر والنباتات

تستمر المحاولات لحل مشكلة عمر البطارية التي تسبب استياء مستخدمي الهواتف الذكية منذ بدايتها، وفي تلك المرة تتوجه الأنظار نحو النباتات من أجل الاستعانة في حل المشكلة وتقديم مستوى مُرضي للمستخدم.

 

وبحسب تجربة أقيمت بقسم الهندسة الزراعية بجامعة كامبردج، فلاحظ عدد من العلماء كيف تسهل عروق أوراق الشجر، من عملية البناء الضوئي وايصال المواد الغذائية اللازمة لنمو النبات، ليستلهموا منها فكرة لبطاريات الهواتف.

 

وتقام النظرية على أساس استخدام أنابيب تشبه عروق أوراق الشجر، داخل البطاريات المصنوعة من الليثيوم، لتسهيل عملية تناقل الالكترونات داخل البطارية، مما يزيد من سرعة الشحن وسهولة التفريغ.

 

مواضيع مشابهة

وتعود عملية سهولة تفريغ البطاريات، على المستخدم، بتخفيف الضغط على قطبي البطارية، مما يطيل من عمرها ويقلل من احتمالات انفجار البطاريات داخل الهاتف.

ولن تقتصر نظرية استخدام الأنابيب على زيادة سرعة الشحن وسهولة التفريغ فقط، وإنما بدورها أيضًا أن يزيد من عمر شحن البطارية بنسبة 25% إضافية، بحسب ما جاء في النظرية.

 

وكحال العديد من التجارب التي يتم تناقلها خلال الفترة الأخيرة، فيأتي السؤال وهو كيفية تحويل هذه النظرية إلى واقع ملموس، وطريقة صناعة خلايا متناهية الصغر في الالكترونيات، لإنتاج بطاريات تعمل بكفاءة أكثر وعمرٍ أطول، فمازال الكثير أمام التكنولوجيا.

شارك المحتوى |
close icon