تطبيق جديد على iPhone لتشفير المكالمات

هل تشعر بالقلق حول قيام المخترقين أو وكالات الاستخبارات بالتنصت على مكالماتك الهاتفية؟ إذا كنت حقاً واحداً من هؤلاء الأشخاص الذين يخافون من التجسس فقد حان الوقت لكي تتخلص من هذه المخاوف، حيث قامت شركة Open Whipersystems بإطلاق تطبيق جديد على أجهزة iPhone يسمح بتشفير المكالمات الصوتية حتى الدولية منها ومتوافر للتحميل بشكل مجاني.

 

حيث نشرت الشركة في إحدى المدونات حول هذا الموضوع قائلة:

 

" خلال السنة الماضية كنا نعمل على إيصال تطبيقات الخصوصية التي طورناها على أجهزة Android إلى أجهزة iPhone واليوم قد أنجزنا هذا الأمر وأطلقنا تطبيق Signal بشكل عالمي لتشفير المكالمات على أجهزة iPhone وهو متوافق مع تطبيق RedPhone الخاص بأجهزة Android".

 

مواضيع مشابهة

يعتمد هذا التطبيق على بروتوكول التشفير ZRTP لحماية الاتصالات الصوتية بين أجهزة iPhone وأيضاً بين جهاز iPhone وجهاز Android يعمل على برنامج RedPhone.

 

ولن يقتصر التشفير هذا على المكالمات الصوتية حيث أوضحت الشركة في مدونتها قائلة:

 

"إن Signal سيكون منصة تشفير الاتصالات الصوتية والنصية على أجهزة iPhone وAndroid والمتصفح، كما أنه سيتم تطوير Signal في وقت لاحق هذا الصيف لكي يدعم الاتصالات النصية المتوافقة مع تطبيق TextSecure على أجهزة Android، ومن ثم سوف يتم دمج كل من TextSecure وRedPhone ضمن تطبيق واحد هو Signal الذي سيعمل على Android أيضاً. الأمر نفسه سيتم على المتصفح".

شارك المحتوى |
close icon