تطبيق جديد يمنع ساعات G Watch من التآكل

يبدو أن تحديثات البرمجيات قادرة على حل أي مشكلة حتى ولو كانت متعلقة بالهاردوير وهذا ما قامت به LG، حيث صممت الشركة Patch خاص بساعتها الذكيةG Watch لحل المشكلة التي اشتكى منها العديد والمتعلقة بتآكل الأجزاء الموجودة أسفل الجهاز والتي تتصل بالشاحن.

 

فقد أشار بعض مستخدمي هذه الساعة إلى أن هذه النهايات النحاسية بدأت بالتآكل بعد مضي فترة قصيرة لم تتجاوز الأسبوع وفي أفضل الحالات فإن التآكل يؤدي إلى تغيير لون هذه النهايات، أما في الحالات الأشد سوءاً فإن التآكل يؤدي إلى عدم شحن الساعة أبداً.

 

لكن السؤال الأهم هو كيف يستطيع برنامج أن يصلح مشكلة في الهاردوير؟

 

أخبر ممثل عن قسم الدعم في LG أحد مستخدمي G Watch بأن الشركة ستقوم بإطلاق برنامج لإصلاح هذه المشكلة في الأيام القليلة القادمة والذي سيعمل على إيقاف التيار الكهربائي عندما لا تكون الساعة في وضع الشحن، وأوضح أيضاً أن المشكلة ليست خطيرة ولن تؤثر على عملية الشحن حيث أن قطع التيار سيوقف العملية الكيميائية التي تسبب التآكل الناتج عن تماس النهايات المعدنية مع الجلد المتعرق.

مواضيع مشابهة

 

إذا نجح هذا البرنامج في تحقيق الهدف فهذا يعني أن LG تمكنت من تفادي عدد كبير من التعويضات المالية التي كان سيتوجب عليها دفعها، وأكد ممثل عن شركة جوجل ل Android Police أن التحديث الذي أطلق البارحة كان مصمماً لحل مشكلة التآكل وأن LG لم تستجب مباشرة إلى المطالبات بالتعليق حول هذا الموضوع.

 

وقد أعلم متحدث باسم LG موقع The Verge عبر بريد الكتروني أن النهايات المعدنية على بعض ساعات G Watch يتغير لونها وتؤثر أحياناً على الشحن ولذا فإن هذا التحديث يوقف التيار، وأوضح أيضاً أن كل من يشعر بأن ساعته تضررت لدرجة كبيرة تتطلب استبدالها يجب عليه أن يتواصل مع مركز خدمات LG في منطقته.

 

شارك المحتوى |
close icon