جوجل تستعد لمنافسة Whatsapp عبر تطبيق محادثة جديد

سواء كنت تستخدم iOS أو Android أو BlackBerry فإنه يوجد أمامك عدد غير محدود من تطبيقات الرسائل مثل kik، Whatsapp، WeChat، Line وغيرها من التطبيقات، لكن يبدو الآن أن أحد المنافسين يستعد للدخول بقوة على خط المواجهة، فقد أشار تقرير لموقع The Economic Times يوم الجمعة أن جوجل تخطط لإطلاق تطبيق مخصص للمحادثة في المستقبل القريب.

 

وحسب ماذكر التقرير فإن تطبيق جوجل الجديد سيكون منفصلاً تماماً عن Hangouts، وخلافاً لمعظم منتجات الشركة فإنه لن يطلب من المستخدمين تسجيل الدخول في جوجل كما أنه سيكون مجانياً بشكل كامل ومن المتوقع إطلاقه في الهند وأسواق ناشئة أخرى في عام 2015.

 

ومن الواضح أن هذه الأسواق الناشئة هي محط اهتمام كبير لدى جوجل، ففي وقت سابق من هذه السنة كشفت الشركة عن Android One في الهند في محاولة منها لاستغلال القاعدة الشعبية الموجودة هناك والتي تم إهمالها بعض الشيء، كما صرح نائب رئيس جوجل Sundar Pichai في وقت سابق أن جوجل تتطلع لإطلاق منتجات أكثر في الهند في المستقبل الأمر الذي يعطي للتقرير مصداقية أكبر.

مواضيع مشابهة

 

ويعتقد البعض أن هذه الخطوة تأتي كرد على فشل الشركة في الحصول على ملكية Whatsapp في بداية هذه السنة حيث تمكنت فيس بوك من التفوق على جوجل وشراء Whatsapp مقابل 16 مليار دولار مما أعاد جوجل إلى ماكانت عليه في السابق من حيث عدم القدرة على ترك بصمة في عالم التواصل الاجتماعي.

 

في حال نجاح التطبيق فإنه لا يوجد شك بأنه سوف يشق طريقه بسهولة نحو الغرب، وإذا كان Google+ أحد الخيارات الخاطئة التي اتخذتها الشركة فإن هذا التطبيق الجديد سوف يعطي جوجل فرصة للمنافسة مرة أخرى والمحافظة على مكانتها كأحد اللاعبين الأساسيين في هذا المجال.

شارك المحتوى |
close icon