5 سمات قد يتمتع بها نظام اندرويد O القادم

لم يعد يفصلنا سوى أسبوعين أو ثلاثة تقريباً عن رؤية الإصدار الجديد من نظام اندرويد “اندرويد O” الذي سيخلف الإصدار الحالي اندرويد نوجا، ومع اقتراب إطلاق هذا الإصدار تزداد المعلومات والشائعات حوله، وسوف نستعرض لك في هذا المقال أبرز السمات التي من المتوقع أن نراها في هذا النظام الجديد.

 

1- تقليل التطبيقات التي تعمل في الخلفية

 

كلما كانت التطبيقات ومعالجتها أقل في الخلفية كلما زاد عمر البطارية وهذا سيزيد من تجربة المستخدم وأدائه، حيث سيؤدي هذا النظام الجديد إلى تقييد البث والخدمات في الخلفية والتحديثات الخاصة بالموقع والتي قد تقوم بها بعض التطبيقات.

 

2- وضع الصورة داخل الصورة

 

من غير المستغرب أن يضيف نظام اندرويد O وضع الصورة داخل الصورة مع تطور الوسائط، حيث سيصبح بإمكانك أن تشاهد فيديوهات يوتيوب أو غيرها من الفيديوهات أثناء تصفح تطبيقات أخرى على جهازك.

 

3- فرز وإغفاء الإشعارات

مواضيع مشابهة

 

سوف يكون هناك أنواع وفئات للإشعارات مثل التنبيهات، الرسائل العامة، الصور الملتقطة للشاشة، التخزين وغيرها، كما أنه سيصبح بإمكان المستخدمين النقر على خيار “غفوة” لعدد من الإشعارات الأمر الذي قد يعود بالفائدة الكبيرة في بعض الحالات.

 

4- الأيقونات المتغيرة

 

سوف يشهد الإصدار الجديد ميزة الأيقونات المتغيرة حيث سيصبح بإمكان مطوري التطبيقات أن يصمموا تطبيقاً واحداً وسوف يقوم نظام اندرويد بتقطيعه وتنظيمه بشكل يسمح لجميع الأيقونات بامتلاك شكل مشابه.

 

5- التحديد الذكي للنصوص

 

لقد أصبحت النقر على نص معين واختيار إحدى الخيارات “قص/نسخ/لصق” أمراً قديماً بعض الشيء، فقد أصبح نظام تحديد النصوص الذكي في إصدار اندرويد O يتيح لك خيارات أكبر، فعلى سبيل المثال يمكن لتحديد عنوان معين أن يعطيك خياراً للبحث عنه في تطبيق الخرائط Google Maps بينما سيتيح لك تحديد رقم معين خيارا الاتصال به.

شارك المحتوى |
close icon