شاب صغير يخترق خوادم ابل

تعرضت ابل – التي تشتهر بمستوى الحماية العالية في أجهزتها – للاختراق من قبل طالب في الثانوية استطاع سرقة ملفات محمية بحجم 90 جيجابايت والوصول لحسابات المستخدمين، ومن  ثم بتخزين هذه الإجراءات في مجلد سماه hacky hack hack.

 

طالب أسترالي في الثانوية يخترق ابل

 

تعد خوادم ابل غير قابلة للاختراق لكن طالباً لا يتجاوز عمره السادسة عشر من أستراليا أثبت أن هذا الأمر غير صحيح، فقد تمكن هذا الفتى من التلاعب بخوادم ابل لمدة عام وسرق ملفات آمنة يصل حجمها إلى 90 جيجابايت.

 

مواضيع مشابهة

وقد صرح المحامي الخاص بالفتى أنه قام باختراق ابل لأن يحب هذه الشركة وأنه أحد معجبيها، وقد استخدم الشبكات الافتراضية الخاصة VPN لإخفاء هويته وامتلك الوصول إلى مفاتيح مصرح بها التي سمحت له بالوصول لبيانات تسجيل الدخول للمستخدمين.

 

وعندما ضبطت ابل حوادث متعددة لوصول غير مصرح به قامت بتبليغ هذه الحوادث ل FBI التي تتبعت مصدر الاختراقات لأستراليا وطلبت من الحكومة الأسترالية المشاركة في القضية، وقد تمكنت السلطات الأسترالية من الحصول على إذن قضائي بتفتيش منزل الفتى حيث وجدوا أدلة على نشاطات الاختراق.

 

فقد صرح المدعي العام خلال جلسة الاستماع أن الشرطة وجدت جهازي ماك بوك بأرقام تسلسلية طابقت الأجهزة التي تمكنت من الوصول لخوادم ابل ، كما عثروا على قرص صلب وهاتف محمول امتلكا أيضاً عنوان IP مطابق للاختراقات الأمنية.

شارك المحتوى |
close icon