شاحن Pi يقدم تقنية جديدة في الشحن اللاسلكي

لا تعتبر الشواحن اللاسلكية المتوافرة حالياً لاسلكية بالمعنى الحقيقي للكلمة إذ أن الهاتف يوضع على لوحة شحن التي تكون مرتبطة بدورها بمنفذ الشحن، وفي الواقع فإن لفظ لاسلكي يطلق لأن الهاتف ليس بحاجة لأن يكون مرتبطاً بأسلاك.

 

لكن شركة ناشئة تدعى Pi تنوي تطوير هذا النظام وتغيير مفهوم الشحن اللاسلكي، فرغم أن هذه التقنية موجودة منذ فترة من الوقت إلا أنها ليست مريحة تماماً، فالمستخدمون لا يستطيعون أن يستخدموا هواتفهم تماماً نظراً لأنها يجب أن تكون على لوحة الشحن كما أنهم يحتاجون إلى لوحة شحن واحدة لكل جهاز يملكونه.

 

شاحن Pi

 

مواضيع مشابهة

كما هو الحال في تقنية Qi للشحن اللاسلكي يستخدم شاحن Pi التحريض بالرنين لكن مع لوغاريتمات خاصة بتشكيل الموجات تسمح للشاحن بتوجيه الحقول المغناطيسية حوله، وهذا يعني أن الشاحن يمكنه شحن الأجهزة حتى وإن لم تكن على تماس معه، وكل ما يتوجب على المستخدم فعله هو أن يكون الهاتف على مقربة من الشاحن ضمن المدى المتاح.

 

وعندما عرضت الشركة هذا الشاحن للحضور فإنه تمكن من شحن 5 أجهزة معاً من بينها جهاز لوحي، ولتوضيح الأمر بشكل أفضل تخيل أن شاحن Pi هو عبارة عن جهاز روتر لكن بمدى تغطية قصير وبدلاً من توزيع إشارة الإنترنت فإنه يوزع الطاقة.

 

ويمكن لشاحن Pi أن يشحن الأجهزة الذكية بمدى يصل إلى 12 بوصة بأي اتجاه وسوف تختلف سرعة الشحن بالاعتماد على المسافة.

 

من المتوقع أن تصل تكلفة الشاحن إلى قرابة 200$.

شارك المحتوى |
close icon