شركة فيسبوك تريد الوصول إلى معلوماتك المصرفية، لماذا؟

في تقرير لصحيفة وول ستريت تبين أن شركة فيسبوك لم تنتظر كثيرًا بعد اجتيازها فضيحة كامبريدج على خير وإنما تمادى في معرفة المزيد عن خصوصية المُستخدمين، فقد طلبت الشركة الحصول على تفاصيل العملاء المصرفية على نظامهم الأساسي لتعزيز تفاعل المُستخدمين. يُريد فيسبوك التوصل إلى ترتيب متبادل مع البنوك لمشاركة البيانات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

 

ليست هذه المرة الأولى التي تطلب فيها شركة تقنية مجموعة بيانات مصرفية إذ سبقتها محاولات شركتي جوجل وأبل، وسرعان ما انتشرت عناوين الصحف الإلكترونية تشوه من صورة فيسبوك فيما يتعلق ببيانات المُستخدمين ومع ذلك نفى موقع فيسبوك أي جانب من جوانب مشاركة البيانات هذه.

 

في مقابلة مع منصة تكر كرانش، أكدت إليزابيث ديانا ممثلة شركة فيسبوك على أن المنصة الاجتماعية تعمل مع البنوم ولكنهم لا يريدون بيانات المستخدمين ويرغبون في تطوير سوق يُمكّن المستخدمين القيام بخدمات مصرفية من خلال منصة فيسبوك نفسها، ويريدون كذلك دمج روبوتات الدردشة التفاعلية في تطبيق ماسنجر لمساعدة المُستخدمين على الاتصال بالبنوك بسهولة.

 

مواضيع مشابهة

توجد بالفعل خدمة مماثلة في سنغافورة حيث يُمكن للعملاء في بنك Citibank اختيار بط حساباتهم بحيث يُمكنهم التواصل مع ممثل خدمة العملاء من خلال روبوت دردشة تفاعلي، تعمل منصة فيسبوك كذلك مع باي بال لإرسال الإيصالات الخاصة بعمليات الشراء إلى العملاء عبر ماسنجر.

 

شوهت فضيحة كامبريدج صورة فيسبوك أمام أعين الجميع وهذا ما كبدها خسائر كبيرة مؤخرًا لذا تدخلت فيسبوك بالرد الرسمي لإنهاء أي مشكلة أخرى قد تتفاقم.

 

شارك المحتوى |
close icon