فوجيتسو تقدم جهاز لوحي يتعرف على بصمة اليد

قامت فوجيتسو خلال مؤتمر" سيبيت" الذى يعقد فى مقاطعة هانوفر الألمانية بالكشف عن جهازها اللوحى الجديد الذى يمتلك خاصية التعرف على بصمات اليد.

 

فمع تزايد استخدام الأجهزة اللوحية يوم بعد يوم وبداية استخدامه فى الامور المالية والتجارية, فيجب رفع مستوى الأمان الى أعلى مستوى من أجل الحفاظ على معلوماتك سرية الى أكبر حد, وهذا ما دفع الشركة اليابانية من أجل تطوير نظام جديد للتعرف على بصمات يد صاحب الجهاز .

 

وهذه التقنية قد تم التحدث عنها كثيراً خلال السنة الماضية ولكن لم يتم منذ وقتها الكشف عن أى نماذج تجريبة من التقنية الجديد, وها هى فوجيتسو تكشف خلال المؤتمر عن جهازها اللوحى الجديد والذى يأتى بشاشة بحجم 10 بوصة وغطاء من البلاستيك, بالاضافة الى امتلاك الجهاز لحساس صغير يتم وضع يد المستخدم امامه للتعرف عليه اتوماتيكياً.

 

مواضيع مشابهة

والجدير بالذكر ان تقنيات الأمان للجهزة اللوحية والهواتف الذكية تشغل جميع الشركات فى الفترة الأخيرة, وهذا ما دفع بعض الشركات للاضافة برنامج التعرف  على الوجوه من أجل فتح غلق الجهاز, ولكن يمكن ان تكون من أفضل مميزات تلك التقنية الجديدة هى امكانية التعرف على البصمات عن بعد, ولم تحدد الشركة أى معلومات عن ثمن هذا الجهاز ولا عن موعد طرحه ولكن من المتوقع ان يطرح فى الاسواق اليابانية أولاً.

 

هذه التقنية تستخدم حساس خاص مطور وليس عن طريق كاميرا الهاتف الأمامية كالتعرف على الوجوه.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon