فيسبوك ستخبرك إن كانت الحكومة تتجسس على حسابك

حسابات الفيسبوك مشهورة بسرقتها, إما من خلال كلمات السر الفقيرة أو حيل الخداع، لذلك لمساعدة إبقاء مستخدميها بأمان, أعلنت الشبكة الاجتماعية إنها ستبدأ قريبا بإرسال لافتة إشعارات إلى أي شخص حسابه قد تم اختراقه من قبل الحكومة أو اذا شك فيسبوك أن أحدا ما يحاول اختراق الحساب.

 

وإليكم هذه الرسالة والتي تبين أمثلة لأحد الإشعارات التي من الممكن أن ترسل:

 

 

" من فضلك أمن حساباتك الآن

جاي, نحن نعتقد أن حساب الفيسبوك الخاص بك و حساباتك الاخرى على الانترنت هدف للهجوم عليها من ممثلي الولاية. تشغيل خاصيه تأكيد الدخول ممكن أن يساعدك في إبعاد الآخرين من الدخول الى حساب الفيسبوك الخاص بك.

مواضيع مشابهة

حينما يتم الدخول الى حسابك من جهاز جديد آو متصفح آخر, سوف نرسل لك رمز أمني إلى هاتفك المحمول وبذلك أنت فقط من يستطيع الدخول إلى الحساب. وننصحك أيضا أن تتخذ خطوات آمنة لتأمين حساباتك التي تستخدمها في الخدمات الاخرى".

 

في منشور جديد عن الاحتياطات الأمنية الجديدة, فيسبوك تؤكد أن خصوصية المستخدمين هي أهم شيء وتقول:

 

" في حين أننا دائما نأخذ خطوات لتأمين الحسابات التي نعتقد أنها قد تخترق, قررنا أن نظهر هذا التحذير الإضافي إن كان لدينا اشتباه قوي أن الهجوم يمكن أن يكون من أحد رعاة الحكومة، نحن نفعل ذلك لأن هذه الأنواع من الهجمات تميل الى أن تكون أكثر تقدما وخطورة من الآخرين, ونحن نشجع بقوة المتضررين إلى إتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين كل حساباتهم عبر الانترنت ".

 

ويلمح فيسبوك أيضا الى أن هذه الإشعارات ليس  معناها أن الموقع ككل تم اختراقه، لذلك نحن نتمنى ألا تظهر لك واحدة من هذه الإشعارات، ولكن إن ظهرت، إذا ربما حان الوقت لتغير كلمة المرور التي لديك عندما فتحت حسابك.

 

شارك المحتوى |
close icon