قطاع التقنية السعودي يستعد لاستقبال استثمارات بقيمة 100 مليون دولار بفضل Gulf Capital

⬤ سيحصل قطاع التقنية السعودي على استثمارات بقيمة 100 مليون دولار بعد اتفاق مع شركة Gulf Capital.

⬤ سيتضمن الاتفاق توزيع المال على مدى خمس سنوات بالتعاون مع هيئة البحث والابتكار والتطوير السعودية.

⬤ ستعمل الشركة بشكل وثيق مع الهيئة لتعزيز، ودعم، وتمويل نمو الشركات السعودية التي تدفع الابتكار التكنولوجي.

من المُقرر أن يستفيد قطاع التقنية السعودي من استثمارات بقيمة 100 مليون دولار بفضل اتفاقية بين هيئة تنمية البحث، والابتكار، والتطوير «RDIA» وشركة الاستثمار الخاص Gulf Capital، وسيتم توزيع المبلغ على مدى السنوات الخمس القادمة بهدف تعزيز الصناعة.

تم توقيع خطاب النوايا في الرياض بواسطة رامي نيازي، نائب محافظ قطاع الإستراتيجية بهيئة تنمية البحث، والابتكار، والتطوير، وكريم الصلح، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Gulf Capital.

مواضيع مشابهة

ستعمل شركة الاستثمار الخاص بشكل وثيق مع الهيئة لتعزيز، ودعم، وتمويل نمو الشركات السعودية التي تدفع الابتكار التكنولوجي في مجالات الرعاية الصحية، والتقنية الصحية، والتقنية المالية، والطاقة والمصادر المتجددة، وسيتعاون الطرفان لجذب وتسهيل دخول شركات الابتكار الدولية للسوق السعودي.

علق الصلح قائلاً: «نحن سعداء بالعمل مع هيئة تنمية البحث، والابتكار، والتطوير السعودية في هذا البرنامج الاستثماري الطموح وزيادة الاستثمارات الخارجية المباشرة في المملكة. تُمثل المملكة العربية السعودية قصة نمو عالمي مذهلة، وتتحرك بسرعة ملحوظة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، ونتيجة لذلك، أصبحت جميع مؤشراتها الاقتصادية تسير في اتجاه تصاعدي».

كما سلط الصلح الضوء على أن دور Gulf Capital كأحد رواد المستثمرين ومحفز لنمو الشركات الخاصة يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وأضاف: «بالشراكة مع هيئة تنمية البحث، والابتكار، والتطوير، نتطلع لزيادة وتسريع استثماراتنا في الشركات ذات النمو السريع في المملكة».

قال محمد العتيبي، المشرف العام بهيئة تنمية البحث، والابتكار، والتطوير: «نسعى من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية لدعم وتعزيز نمو الشركات المحلية التقني والمحلي وتسهيل تأسيس الشركات العالمية بالمملكة لتحقيق الأولويات الوطنية لقطاع البحث، والتطوير، والابتكار للمملكة لتكون مركزاً عالمياً للابتكار».

يُذكر أن Gulf Capital تمتلك سجلاً حافلاً بالاستثمار في المملكة يبلغ 18 عاماً، وقد ضخت ما يزيد عن 586.59 مليون دولار في مجموعة واسعة من الشركات، ومن بين أكبر استثماراتها شركة Geidea، وهي مزود لخدمات الدفع.

شارك المحتوى |
close icon