كيف تدعم Nvidia فناني المنطقة | مقابلة مع المدير الإقليمي للمجتمع والعلاقات العامة في Nvidia

أقامت شركة Nvidia الرائدة مؤخراً حدثاً إقليمياً في مدينة أبوظبي تحت عنوان «ليالي إنفيديا استديو». حيث استضافت الشركة الفنانين والمبدعين وصانعي المحتوى ضمن جلسات حوارية وتدريبية على مدار عدة أيام. وخلال ذلك الوقت حصل المشاركون على فرصة للتعرف على العتاد الأحدث وكيفية استخدامه في أعمالهم الفنية والإبداعية. كما تضمن الحدث العديد من المحاضرات التعليمية والتثقيفية في مجال صناعة المحتوى، مع فرص للتعارف والتعاون مع المبدعين الآخرين. وضمن الحدث، تم توزيع جوائز على الفائزين بمسابقة خاصة للمبدعين في عدة مجالات أيضاً.

خلال حضور مينا تك لـ «ليالي إنفيديا استديو»، تسنت لنا الفرصة لمقابلة السيدة استقلال الحميدي، مدير المجتمع والعلاقات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة Nvidia. وأجابتنا عن بعض أسئلتنا المتعلقة بالحدث والغرض منه ودور الشركة العالمية في تنمية المواهب المحلية ودعمها.

ما هو الغرض من هذا الحدث ولمن هو موجه؟ 

«ليالي إنفيديا استديو» هي احتفالية بالفنانين في الشرق الأوسط، سواء كانوا مصورين، أو مصوري فيديو، أو صانعي الفن ثلاثي الأبعاد، وكذلك فناني الصور المولدة بالحاسوب. بدأت الاحتفالية بمسابقة استمرت على مدار شهرين، واصطفينا أفضل المشاركات وأعلنا الفائزين في خمسة تصنيفات هي: التصوير، والفيديو، والفن ثلاثي الأبعاد، والصور المولدة بالحاسوب، و تطبيق Nvidia Canvas. 

بشكل أكثر تفصيلاً، كيف تساعد Nvidia الفنانين؟ 

بالنسبة لليوم، نحن نحتفل بفنهم بمساهمة ودعم بطاقات رسوميات Nvidia GeForce RTX مع الذكاء الاصطناعي، التي لها دور كبير وعامل مساعد في رفع كفاءة عملية الإنتاج الفني. ابتداء من فتح الملف على أي برنامج إنتاجي وحتى سرعة التسليم وعملية الرندرة، فسرعة تحديث البرامج عامل مهم للفنان. لذا يعد وجود بطاقات رسومات Nvidia هي مثل عامل أساسي مساعد لكل الفنانين وتُسرّع من سير العمل لديهم.

مواضيع مشابهة

علاوة على ذلك، جرى التعاون مع شركاء مثل Adobe وسواها. وبمساعدة تطبيقاتهم وتطبيقاتنا الحصرية نقدم الدعم لكل فنان عن طريق ترقية وتحسين عملية الإنتاج الفني لديه. 

ما هي جهودكم لدعم فناني الشرق الأوسط؟

نحن نعمل على ذلك عن طريق توفير مجتمع داعم لفناني الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يتواجد معنا فنانون من السعودية والإمارات والكويت وكذلك مصر تحت سقف واحد في حدث مثل «ليالي إنفيديا استوديو». فمن ناحية تكون هذه الليالي برعاية Nvidia كالبوتقة التي تجمعهم. كذلك تكون مصدراً للاستلهام من الصانعين والفنانين المشاركين من بعضهم البعض. ومن ناحية أخرى يتشارك الفنانون الأحاديث والخبرات ويتواصلون فيما بينهم للتعاون، ومن ثم يكبر هذا المجتمع الفني بشكل تدريجي.

ما هو دور الذكاء الاصطناعي وعلاقته بصانعي المحتوى والفنانين الذي تتعاونون معهم؟

يلعب الذكاء الاصطناعي دور مُفعّل للفنانين وإنتاجهم الفني، وبالأخص عبر بطاقات رسوميات Nvidia. إذ أن شعارنا هو «Further with AI, faster on RTX» أي أبعد مع الذكاء الاصطناعي، وأسرع على RTX. على سبيل المثال، نقدم تطبيق Nvidia Broadcast الحصري والمدعوم بالذكاء الاصطناعي. وفي هذا التطبيق يمكن لصناع محتوى البث المباشر استخدام العديد من الميزات مثل تغيير الخلفية، وعزل الضوضاء، وميزة RTX Eye، والكثير من الميزات الأخرى.

من ناحية أخرى، يتيح تطبيق Nvidia Canvas تحويل الخربشات إلى رسومات جميلة بالاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. لذا وبشكل أساسي، فالذكاء الاصطناعي حاضر في منتجات Nvidia بقوة، كما أنه أداة تقوية ودعم لفناني المنطقة ليعززوا من مسيرتهم الفنية وإنتاجيتهم.

شارك المحتوى |
close icon