لتزيد من مشاكل بوينج، العجلة الأمامية لطائرة بوينج 757 تسقط من مكانها قبل الإقلاع حتى

⬤ تعرضت طائرة بوينج 757 إلى سقوط عجلتها الأمامية قبل إقلاعها من المطار، دون أن يتسبب الحادث بأذى للركاب والطاقم.

⬤ سبق أن تعرضت طائرة بوينج 737 ماكس 9 لحادثة أخرى أدت إلى سقوط جزء من هيكل الطائرة خلال رحلة جوية. 

⬤ تحدث الرئيس التنفيذي لشركة بوينج عن هذه الحادثة، وقال إنهم لا يسمحون بتحليق الطائرات إلا بعد التأكد من سلامتها كلياً. 

أفادت إدارة الطيران الفيدرالية بأنّ طائرة بوينج 757 تابعة لشركة Delta Air Lines تعرضت لسقوط عجلتها الأمامية وتدحرجها بعيداً حينما كانت على وشك الإقلاع من مطار أتلاتنا الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

قالت إدارة الطيران كذلك إنّ الركاب البالغ عددهم 185 راكباً وأفراد الطاقم لم يصابوا بأي أذى في هذه الحادثة، وأشار تقرير الإدارة إلى أنّ الطائرة كانت تصطف في مكانها استعداداً للإقلاع حينما «سقطت العجلة الأمامية وتدحرجت». ويجدر الذكر أنّ طائرات بوينج 757 تحتوي إطارين مطاطيين يوجدان بجانب بعضهما في العجلة الأمامية، ويخضعان للفحص عادةً قبل انطلاق الرحلة الجوية.

مواضيع مشابهة

خضعت شركة بوينج لتدقيق كثيف من الهيئات التنظيمية الفيدرالية، وذلك بعدما سقط جزءٌ من هيكل طائرة خلال رحلة تابعة لشركة Alaska Airlines في منتصف هذا الشهر، فأحدث ذلك فجوةً في طائرة بوينج 737 ماكس 9 الجديدة.

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية منذ تلك الحادثة توصياتها إلى شركات الطيران التي تشغل طائرات بوينج 737-900ER لفحص مقابس الأبواب وإحكام إغلاقها بطريقة صحيحة. وصحيح أنّ طائرة 900ER ليست ضمن الأسطول الأحدث من طائرات بوينج ماكس، لكن لديها تصميم متطابق لمقابس الباب الأوسط.

في هذا الصدد قال ديف كالهون، الرئيس التنفيذي لبوينج، إنّ شركته لا تسمح بتحليق طائراتها إلا إذا تأكدت تماماً من سلامتها. وتحدث كالهون للصحفيين في واشنطن قائلاً: «لا نسمح بتحليق طائراتنا في الهواء إلا إذا تأكدنا من سلامتها بنسبة 100%».

أشاعت هذه الحوادث بعض المخاوف لدى الركاب، وتجلى ذلك في الإجراءات التي اتخذتها شركة Kayak المعروفة بأنها وكيلة سفريات عبر الإنترنت؛ إذ حدّثت الشركة عوامل التصفية (الفلاتر) في موقعها بحيث يتاح لعملائها استبعاد الرحلات الجوية على متن طائرات بوينج 737 ماكس.

شارك المحتوى |
close icon