مسرب برنامج PRISM يفصح بالمزيد، و امريكا تهدد من يساعده، و استراليا تتراجع عن برنامجها الخاص المشابه له

في احدى المقابلات، قال Edward Snowden أنه تولى وظيفته في الـ CIA عبر المتعهد الخاص Booz Allen Hamilton لجمع أدلة إضافية عن الأنشطة التجسسية للوكالة، حيث أن موقعه مع Booz ضمن له الوصول إلى قوائم من الآلات التي اخترقتها وكالة الأمن القومي، NSA، في جميع أنحاء العالم، و أضاف أنه السبب الرئيسي لقبوله هذا الموقع منذ حوالي ثلاثة أشهر.

و تتخوف الحكومة الأمريكية من إمكانية وجود المزيد من الوثائق التي سيقوم Snowden بكشفها بعد حصوله على حق اللجوء السياسي في دولة مُعادية لها، و يبدو أن هذه التخوفات في محلها بعدما أشار Snowden أن لديه المزيد من المعلومات التي ينوي تسريبها قائلاً أنه يرغب في جعلها متاحة للصحفيين في جميع البلدان لتقييمها بالشكل المناسب.

و يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه الولايات المتحدة جهودها لمنع Snowden من الحصول على اللجوء، و قال مسؤول في الخارجية الأمريكية أنها حذرت دول نصف الكرة الغربي بأن Snowden “يجب ألا يُسمح له بالمضي قدماً في أي رحلة دولية أخرى، و غير ذلك مما هو ضروري لإعادته إلى الولايات المتحدة. و الآن Snowden موجود في الإكوادور التي عرفت تحالفاً من قبل مع مؤسس ويكيليكس “جوليان أسانج”.

مواضيع مشابهة

و من ناحية أخرى أعلنت الحكومة الاسترالية عن قرارها بتأجيل خططها لإجبار شركات الإتصالات و الإنترنت لإبقاء ما قيمته سنتين من البيانات الشخصية بعدما طلبت لجنة التدقيق إجراء بعض التغييرات.


 

شارك المحتوى |
close icon