معرض دبي العالمي للقوارب يعود لاستعراض أحدث تقنيات النقل البحري في نسخته الثلاثين

بعد ثلاثة عقود من انطلاقته الأولى، يعود معرض دبي العالمي للقوارب (DIBS) في نسخته الثلاثين لعام 2024، ويَعِد بأن يكون أكبر وأفضل من أي وقت مضى. وكما النسخ الماضية، سيقام هذا الحدث المتجدد على خلفية مذهلة لميناء دبي، ويؤكد مكانته باعتباره المعرض الأول للقوارب في المنطقة بداية من 28 فبراير الجاري.

يمكن للزوار أن يتوقعوا عرضاً مثيراً لأكثر من 200 قارب، بما في ذلك بعض القوارب التي تظهر لأول مرة في الشرق الأوسط. وسيتضمن المعرض اليخوت الأنيقة إلى القوارب الفاخرة، كما سيستعرض أحدث وأكبر الأعمال الحرفية البحرية. وبالإضافة إلى تشكيلة السفن الرائعة، سيتناول معرض دبي العالمي للقوارب أحدث الابتكارات التقنية في الصناعة البحرية. 

بالإضافة لكونها أداة نقل قديماً، ووسيلة ترفيه وفخامة عالية اليوم، تتضمن القوارب واليخوت مستويات عالية من التقنية المعقدة والمتقدمة. وفي معرض دبي العالمي للقوارب سيحصل الحاضرون على لمحة عن مستقبل القوارب بما يتضمن أنظمة الملاحة المتقدمة، ومحركات الدفع الصديقة للبيئة، وسواها. حيث سيكون بين أبرز العارضين لهذا العام تشكيلة اليخوت الصديقة للبيئة من شركة Sunreef Yachts، والتي ستكشف عن طوفها الكهربائي بالكامل 80 Sunreef Power Eco وSunreef 80 Eco خلال المعرض. 

من جانبه، أضاف فرانسيس لاب، مؤسس ورئيس شركة Sunreef Yachts: «من المهم للغاية بالنسبة لنا أن ندفع التحول الكهربائي إلى الأمام. كما أننا نسعى للترويج لتجربة قوارب أنظف، ويعتبر معرض دبي العالمي للقوارب فرصة رائعة للقيام بذلك. كذلك، نريد أن يشهد جميع الزوار كيف يمكن الجمع بين الفخامة والاستدامة.»

مواضيع مشابهة

سيكون زوار المعرض مدعوين لمشاهدة الاندماج السلس بين الفخامة والوعي البيئي بشكل مباشر. إذ يجذب القطاع البحري المزدهر في دبي المستثمرين ورجال الأعمال العالميين، بفضل النظام البيئي المناسب للمدينة، وخطط الإقامة طويلة الأجل، والبنية التحتية ذات المستوى العالمي. كذلك يقدم معرض دبي العالمي 2024 فرصة ممتازة للمستثمرين لاستكشاف المشاريع المربحة والمشاركة في قصة النمو البحري في دبي.

مع انطلاق الدورة الثلاثين من معرض دبي العالمي للقوارب، فإنه لا يقدم مشهداً بصرياً للقوارب فحسب، بل يعمل أيضاً كمركز للتواصل وتبادل المعرفة والاحتفال بالتراث البحري الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما يرحب المعرض مجدداً بـ DIVE Mena، العرض الوحيد المخصص لمجتمع الغواصين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، ويقدم أمسية تواصل للقباطنة واحتفال بالمواهب المحلية من خلال «مبادرة فخر» التي تكرم التراث البحري الغني لدولة الإمارات.

من معارض الغوص إلى فعاليات التواصل الحصرية، يعد معرض دبي العالمي للقوارب 2024 بتجربة لا تُنسى لجميع عشاق الملاحة البحرية. لذا، يعد حضور المعرض فرصة لا تفوت خلال فترة انعقاده بين يومي 28 فبراير إلى 3 مارس، إذ ستفتح الأبواب من الساعة 3 عصراً حتى 8 مساءً، وتمتد ساعات العمل حتى الساعة 9 مساءً يومي الجمعة والسبت.

تبدأ أسعار تذاكر معرض دبي العالمي للقوارب من 40 درهماً إماراتياً، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات وشراء التذاكر، بزيارة الموقع الرسمي لمعرض دبي العالمي للقوارب.

شارك المحتوى |
close icon