مقارنة بين هواتف بكسل وايفون 7 وجالاكسي اس 7

أزالت جوجل النقاب أخيراً عن أول هاتفين ذكيين يحملان شعارها وهما بكسل وبكسل XL اللذين سيشكلان حقبة جديدة في تاريخ الشركة في خضم المنافسة مع ابل وشركات تصميم هواتف اندرويد الأخرى التي كانت تعمل معها في العقد الأخير.

 

وسوف يتوجب علينا الانتظار حتى نرى مقاطع الفيديو التي تقارن الهواتف جنباً إلى جنب لمعرفة ما إذا تمكنت جوجل من تصميم هاتف مميز، لكن باستطاعتنا الآن معرفة قوة هذا الهاتف بالمقارنة مع مواصفات الهواتف المنافسة مثل ايفون 7 وجالاكسي اس 7.

 

فعلى الورق تبدو هواتف بكسل جيدة لكن ليست مبهرة ومن المرجح أن نقطة القوة الأساسية التي تتمتع بها هذه الهواتف هي معالج Qualcomm Snapdragon 821 الذي يملك نواتين بتردد 2,15 جيجاهرتز ونواتين بتردد 1,6 جيجاهرتز.

 

 

كما تعني ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 جيجابايت أن الهاتف سيعمل بسرعة كبيرة وبالطبع فإن هنالك بعض أجهزة اندرويد الرائدة التي تمتلك ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت رغم أنها ليست ضرورية للجميع.

 

مواضيع مشابهة

وفيما يتعلق بالبطارية من المفترض أن يكون التكامل الذي حققته جوجل بين المكونات والنظام البرمجي كافياً لتوفير وتقليل استهلاك البطارية، كما توجد أيضاً تقنية للشحن السريع التي تسمح لك باستخدام الهاتف لمدة 7 ساعات بعد شحنه لمدة ربع ساعة فقط.

 

 

من الناحية الأخرى تعتبر الكاميرا من بين السمات القوية التي تعتمد عليها جوجل حيث تمتلك هواتف بكسل كاميرا بدقة 12,3 ميغابكسل تتميز بغالق سريع للغاية وإمكانية التقاط عدة صور واختيار الأفضل بينها.

 

على أي حال، رغم أن المواصفات على الورق قد تعطي بعض الأفضلية لهاتف بكسل في عدد من الجوانب إلا أننا لا نستطيع معرفة إمكانيات الهاتف الحقيقية قبل أن يتم استخدامه بشكل واقعي.

شارك المحتوى |
close icon