ناسا تختبر صاروخ يمكن أن يعيد البشر إلى القمر

قالت شركات الفضاء أن وكالة “ناسا” لها الفضل في الاختبار الناجح لصاروخ من صنع بوينج لبعثات Artemis والتي تهدف إلى إعادة رواد الفضاء الأمريكيين إلى القمر بحلول عام 2024، بعد أكثر من نصف قرن منذ آخر مسيرة على القمر.

 

قامت “ناسا” بمحاكاة عملية إطلاق من خلال إطلاق محركات المرحلة الأساسية لصاروخ نظام الإطلاق الفضائي (SLS) أثناء تثبيته في برج في مركز ستينيس الفضائي في ميسيسيبي.

 

انطلقت محركات RS-25 الأربعة في الحياة لمدة ثماني دقائق كاملة من الاختبار وملأت المنطقة المحيطة والسماء بسحب من الدخان الأبيض. وبعد قطع المحركات صفق موظفو “ناسا” على بث الفيديو المباشر لوكالة الفضاء، وقد هنأت العديد من شركات الطيران “ناسا” علنًا على نجاحها في الاختبار.

 

ومن المتوقع أن يتوجه نظام الإطلاق الفضائي إلى مركز “كينيدي” للفضاء في “فلوريدا” للتكامل مع مركبة “أوريون” الفضائية التابعة لشركة “لوكهيد مارتن”، وتهدف “ناسا” إلى إرسال مركبة فضائية غير مأهولة للدوران حول القمر في نوفمبر وإعادة رواد الفضاء الأمريكيين إلى القمر بحلول عام 2024، لكن برنامج SLS متأخر بثلاث سنوات عن الجدول الزمني وحوالي 3 مليارات دولار عن الميزانية.

 

مواضيع مشابهة

جدير بالذكر، خسرت شركة Boeing سباقًا على كبسولة طاقمها Starliner لتكون أول من ينقل رواد الفضاء من الأراضي الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية، وتتسابق Blue Origin لجيف بيزوس أيضًا لإرسال مهمتها المأهولة إلى الفضاء لأول مرة.

 

اقرأ ايضًا:

 

الولايات المتحدة تحظر المزيد من شركات الاتصالات الصينية

 

لماذا يدخل علم البيانات ضمن الوظائف الأساسية في وقتنا الحالي؟

 

 

شارك المحتوى |
close icon