هذا كل ماستحصل عليه عند تحميلك لأوفيس بشكل مجاني على هاتفك

امتلأت صفحات الإنترنت منذ يومين بالأخبار المتعلقة بشركة مايكروسوفت وإعلانها عن توفيرها جميع تطبيقات أوفيس بشكل مجاني على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية لكل من أندرويد و iOS، ورغم أن هذه خطوة مميزة تحسب للشركة إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب التنويه إليها، فقد تواصل موقع PCWorld مع الشركة من أجل معرفة أي المزايا سوف تتوافر بشكل مجاني لجميع المستخدمين وأيها تتطلب اشتراكاً في أوفيس 365.

 

ولحسن الحظ فإن معظم المزايا الأساسية التي تحتاجها من وورد، إكسل و باور بوينت سوف تتوافر بشكل مجاني للجميع، أي أنه بإمكانك إنشاء وتعديل ومشاركة الملفات في جميع البرامج الثلاثة، لكن بعض المزايا وأدوات التعديل المتقدمة لن تتوافر إلا لمشتركي أوفيس 365.

 

لمشاهدة القائمة الكاملة يمكنكم قراءة المقال كاملاً على موقع PCWorld من هنا، لكن إليكم بعض من أهم المزايا التي يتمتع بها المستخدمون الذين لا يملكون اشتراكاً في أوفيس 365 :

 

1- يمكن للمستخدمين أن يقوموا بإنشاء ملفات وورد جديدة في الوضع العمودي فقط، أما بالنسبة للوضع الأفقي فإنه بإمكانهم فتح الملفات في هذا الوضع لكنهم لايستطيعون أن يجروا أي تعديلات فيها.

 

مواضيع مشابهة

2- لا يستطيع المستخدمون تفعيل ميزة Track Changes الجديدة في ملفات وورد أو إيقاف تفعيلها في حال كانت مفعلة مسبقاً في الملف.

 

3- لايتوافر Wod Art إلا لأصحاب الاشتراكات.

 

4- معظم أدوات العرض المتقدمة في برنامج باور بوينت مخصصة لأصحاب الاشتراكات ومن بينها وضع مقدم العرض.

 

وبالنسبة لمعظم المستخدمين العاديين فإن هذه الأمور لن تشكل مشكلة لهم على الإطلاق، ومايهمهم في نهاية المطاف هو أنهم قاموا بتحميله بشكل مجاني.

شارك المحتوى |
close icon