أهم 10 مزايا يتمتع بها iOS 10

تستعد ابل لإطلاق ايفون 7 وايفون 7 بلس يوم الجمعة القادم وبالطبع فإن السؤال الأبرز هو هل ستكون هذه الهواتف أفضل ما قامت ابل بتصميمه، لكنه لا داعي لأن تحتار بين مبلغ 650$ أو 970$ من أجل التجربة فقط حيث أطلقت الشركة نظام التشغيل الجديد iOS 10 يوم الثلاثاء.

 

وسنتحدث في هذا المقال عن أبرز المزايا والسمات التي يتمتع بها هذا الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS.

 

شاشة قفل جديدة

 

شاشة قفل جديدة

 

قامت ابل بتغيير مظهر شاشة القفل بشكل كبير في iOS 10 وسوف يتم تشغيل الشاشة بمجرد حملك للهاتف وسوف ترى جميع الإشعارات على الشاشة الرئيسية كما يمكنك رؤية لوحة الأدوات الملحقة عبر سحب الشاشة نحو اليمين بينما يمكنك الوصول إلى الكاميرا عبر سحب الشاشة إلى اليسار.

 

طرق جديدة لفك قفل الهاتف

 

ستلاحظ أن سحب الهاتف لأحد الجهات لن يؤدي إلى فتح القفل حيث أصبح بإمكانك فتح القفل بواسطة النقر على زر القائمة الرئيسية، لكن يمكنك أن تستخدم الطريقة القديمة من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم General> Accessibility>  Home Button.

 

إشعارات جديدة

 

إشعارات جديدة 

 

تعتبر الإشعارات أحد الأمور الأساسية في iOS 10، فعلى سبيل المثال أصبحت التطبيقات المدعومة تسمح لك بالتعامل مع الإشعارات بواسطة تقنية 3D Touch كي تستطيع رؤيتها دون أن تقوم بفتح التطبيق، حيث يؤدي النقر بشكل قوي على إشعار من تطبيق Messages فإنه سيصبح بإمكانك الرد عليها من خلال الإشعار مباشرة دون الحاجة لفتح التطبيق.

 

إخفاء التطبيقات الأساسية

 

أصبح بإمكانك الآن إخفاء تطبيقات ابل الأساسية بالطريقة نفسها التي تقوم فيها بحذف تطبيقات الشركات الأخرى لكن الفرق يكمن في أن تطبيقات ابل ستصبح مخفية ولن تحذف.

 

الرسائل

 

الرسائل

 

مواضيع مشابهة

حصل تطبيق الرسائل في iOS 10 على أهم التعديلات والتحديثات حيث أصبح يتمتع بالعديد من المزايا مثل الكتابة اليدوية وميزة اللمس الرقمي Digital Touch المقتبسة من ساعة Apple Watch، كما يوجد متجر تطبيقات جديد خاص بالرسائل يمنحك الوصول إلى امتدادات الرسائل المجانية والمدفوعة مثل الملصقات والتطبيقات المتكاملة مع تطبيقات الشركات الأخرى.

 

تحديثات سيري

 

كان للمساعدة الافتراضية في سيري نصيب أيضاً من التحديثات التي من أهمها التكامل مع تطبيقات الشركات الأخرى، فمع قيام المطورين بتحديث تطبيقاتهم لتتكامل مع سيري ستكون قادراً على إجراء بعض الأمور مثل طلب سيارة أجرة من اوبر، إرسال رسالة عبر تطبيقات أخرى مثل فيس بوك مسنجر أو واتس اب.

 

مركز التحكم

 

مركز التحكم 

 

إذا كنت ترغب باستخدام مركز التحكم على هواتف ايفون فقد أصبح ذلك ممكناً حيث تم تعديل تصميم هذا المركز في iOS 10 ليتمتع بمزايا جديدة مثل تقنية 3D Touch، فعلى سبيل المثال أصبح بإمكانك النقر بشكل قوي على أيقونة المصباح لتشغيل الضوء الموجود في الجانب الخلفي من الهاتف.

 

تطبيق صور جديد

 

تم تعديل تطبيق الصور في نظام iOS 10 كي يشمل مزايا جديدة مثل التعرف على الوجوه والأشياء وإنشاء الألبومات الخاصة بالصور اعتماداً على وقت ومكان الالتقاط إلى جانب ميزة Memories الجميلة التي تقوم تلقائياً بإنشاء ألبوم خاص بأفضل الصور بشكل مشابه لما تفعله HTC على هواتفها.

 

تحسينات في مجال الكتابة السريعة

 

تحسينات في مجال الكتابة السريعة

 

يعتبر تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بابل ضعيفاً بعض الشيء لكن نظام iOS 10 أضاف عدداً من التحسينات للوحة المفاتيح حيث تمت إضافة رموز تعبيرية جديدة واقتراحات خاصة بسيري.

 

تحسن تطبيق Apple Music

 

تعتبر Apple Music خدمة مميزة لكن التطبيق الخاص بها لم يكن على نفس المستوى من الجودة، لكن مع نظام iOS 10 فقد تم تعديل التصميم كي يصبح مرتباً ومنسقاً بشكل أفضل يسهل من الوصول إلى المزايا الجديدة.

شارك المحتوى |
close icon