انستغرام تنوي فصل خدمة المحادثة المباشرة في تطبيق جديد

بدأت انستغرام يوم البارحة بدراسة إمكانية فصل خدمة تبادل الرسائل داخل التطبيق “انستغرام دايركت Instagram Direct” وتخصيص تطبيق مستقل لها، وحسب ما أوضح موقع The Verge فإن الشركة أطلقت إصداراً تجريباً من التطبيق المستقل الجديد في خمس دول فقط هي التشيلي، إيطاليا، البرتغال، تركيا والأوروغواي.

 

ويعتبر تطبيق انستغرام دايركت الجديد معتمداً على الكاميرا بشكل أساسي يهدف لجعل عملية تبادل الرسائل أفضل.

 

ويركز هذا التطبيق على مشاركة الصور ويفتح مباشرة الكاميرا ما يجعل مشاركة الصور أكثر سهولة من السابق، حيث يؤدي السحب نحو الأسفل إلى إظهار الرسائل بشكل معاكس لما هو الوضع على فيس بوك عندما يتم الوصول إلى الكاميرا من خلال السحب نحو الأعلى، ومن الجدير بالذكر أن انستغرام ستضيف على هذا التطبيق الجديد أربع خيارات او فلاتر جديدة، كما أن السحب نحو اليمين يعرض صندوق الرسائل الواردة بينما يعرض السحب نحو اليسار إعدادات التطبيق.

 

مواضيع مشابهة

ورغم أن استخدام تطبيقين لانستغرام قد يزعج بعض المستخدمين إلا أن انستغرام سهلت مهمة التنقل بينهما، حيث يؤدي السحب إلى اليمين من قائمة الرسائل على تطبيق دايركت إلى نقلك إلى التطبيق الأساسي، وبشكل مشابه يمكنك الانتقال إلى دايركت من انستغرام الأساسي من بنفس الطريقة.

 

ومن الجدير بالذكر أنه عندما قامت فيس بوك بفصل تطبيق مسنجر عن تطبيقها الرئيسي كانت تمتلك حوالي 500 مليون مستخدم شهرياً، والآن أصبحت تملك أكثر من 1,3 مليار مستخدم.

شارك المحتوى |
close icon