بسبب مشكلة في الإنترنت، سيارات ذاتية القيادة توقف المرور في مدينة أمريكية

⬤ سبب توقف للإنترنت توقف عشر سيارات ذاتية القيادة وتعطيلها حركة السير في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

⬤ استخدمت الشركة المشغلة للسيارات حجة أن مهرجاناً موسيقياً قريباً تسبب بتوقف الاتصال بالإنترنت.

⬤ تسببت الحادثة باعتراضات كبرى من السكان الذين استهجنوا وجود سيارات تحتاج للإنترنت على الطريق.

شهدت شوارع مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية الأسبوع الماضي ازدحاماً مرورياً كبيراً لسبب غير اعتيادي. إذ شُلّت الحركة في عدة شوارع بفعل عشرات السيارات ذاتية القيادة المتعطلة والواقفة في وسط الشوارع بسبب انقطاع اتصالها بالإنترنت. وبالنظر إلى تظاهرات سكان المدينة السابقة على هذا النوع من السيارات، على الأغلب ألا تساعد هذه الحادثة في تحسين سمعتها أمام العامة.

تتبع السيارات التي تعطلت يوم الجمعة لشركة Cruise، والتي من جهتها لامت الحادثة على مهرجان موسيقي كبير أقيم في المنطقة في نفس اليوم. إذ قالت الشركة في منشور على منصة X: “أدى مهرجان كبير إلى مواجهة الشبكة معوقات أدت إلى تأخيرات في اتصال مركباتنا بالإنترنت. نحن نعمل بجد لنحقق [في الحادثة] ولنجد حلولاً لمنع حدوث ذلك مرة أخرى. نبدي اعتذارنا لكل المتأثرين.”

مواضيع مشابهة

أظهرت مقاطع فيديو للحادثة سيارات Cruise متوقفة في شوارع سان فرانسيسكو مع أضوائها التحذيرية مُضاءة، بينما كانت صفوف من السيارات العادية مشلولة عن الحركة وغير قادرة على تجاوز سيارات Cruise الواقفة في الشوارع الضيقة. ولم تخلُ مقاطع الفيديو من عبارات الاستياء من المتواجدين، حتى أن أحد المصورين علّق عن الحادثة قائلاً: “هذا ما وصلت إليه بلادنا.”

أشار جيفري بيلبري، أحد سكان سان فرانسيسكو، لقناة CBS إلى أن الازدحام من هذ النوع ليس مزعجاً فقط، بل يمكن أن يكون خطراً أيضاً. حيث قال: “إذا كانت هناك حالة طوارئ، فلن تتمكن سيارات الطوارئ من المرور عبر تلك السيارات. ونحن لسنا بحاجة إليها هنا. فلقد كنا بأفضل حال قبل قدومها إلى هنا.”

نشر سيارات لا تسير إلا إذا اتصلت بالإنترنت يبدو كمشكلة بانتظار الحدوث دون شك، فالاتصال ليس مضموناً دائماً. وحدوث عطل مشابه في حالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعة قد يؤدي إلى خسائر أكبر من مجرد ازدحام مروري. لذا من الأفضل أن تعمل شركات السيارات ذاتية القيادة مثل Cruise على إيجاد حلول فعالة إن أرادت كسب ثقة العامة. بالأخص بعد المعارضة الواسعة التي لقاها حكم ولاية كاليفورنيا الذي سمح لهذه الشركات بزيادة عدد ونطاق سياراتها المنتشرة في سان فرانسيسكو.

شارك المحتوى |
close icon