تريد نظارة ابل التي تكلف 3500 دولاراً؟ سيكون عليك إجراء مسح رأس وفحص عيون وشروط أخرى

⬤ أعلنت شركة ابل مؤخراً عن نظارتها للواقع الافتراضي والمعزز باسم Vision Pro مع سعر 3500 دولار عند صدورها.

⬤ تشير التقارير أن المشترين سيتوجب عليهم حجز مواعيد لأخذ قياسات الرأس وفحص العيون قبل الحصول على نظارتهم.

⬤ وفق التسريبات، ستخفض ابل إنتاجها المستهدف من النظارة بنسبة تصل حتى 90% بسبب صعوبات التصنيع.

يبدو أن نظارة الواقع المختلط Vision Pro من ابل لن تكون متوفرة على نطاق واسع في أي وقت قريب من إطلاقها المخطط في أوائل عام 2024. إذ لن تصبح النظارة البالغ سعرها 3500 دولاراً متاحة خارج الولايات المتحدة إلا في أواخر عام 2024. كما سيمر مشترو نظارة Vision Pro بعملية معقدة نوعاً ما للحصول عليها لأن كل نظارة ستكون مفصلة خصيصاً لمشتريها، وبالتالي، لن يكون من الممكن بيع النظارة كما المنتجات التقنية الأخرى التي عادة ما تباع خلال دقائق فحسب وبعملية بسيطة.

لشراء نظارة Vision Pro، يجب على المشترين أولاً حجز موعد لأخذ قياسات رأسهم، حيث سيقوم جهاز خاص وتطبيق على هاتف ايفون بقياس حجم رأس المشتري لتحديد حجم طوق الرأس وحاجب الضوء المناسب له. ويمكن للمشترين عبر الإنترنت أخذ القياسات من منازلهم باستخدام التطبيق على هواتف ايفون. كما يجب على المشترين الذين يرتدون نظارات طبية تزويد شركة ابل بوصفات نظاراتهم الطبية لإضافة العدسات المناسبة لهم في نظارتهم.

مواضيع مشابهة

مع ذلك، لن يتاح الشراء عبر الإنترنت حتى عام 2025، فعلى جميع الذين يريدون شراء النظارات قبل ذلك أن يتوجهوا إلى متجر فعلي. وعلى الرغم من أن شركة ابل ستبيع Vision Pro في جميع متاجرها البالغ عددها 270 في الولايات المتحدة، إلا أن المحطات التجريبية ستكون متاحة في المناطق الرئيسية مثل نيويورك أو لوس أنجلس فقط في البداية.

تنسب ابل تاريخ إطلاق نظارة Vision Pro البعيد إلى رغبتها بمنح المطورين المزيد من الوقت لتطوير برامج مقنعة، لكن قد يكون السبب الحقيقي وراء ذلك هي مشاكل التصنيع. إذ أشارت أنباء إلى أن ابل خفضت أهدافها الإنتاجية الأولية لنظارة Vision Pro بنسبة كبيرة مع تقديرات تشير إلى تخفيض أهداف الإنتاج من  مليون وحدة إلى ما بين 130 و150 ألف في العام الأول.

ستتاح المبيعات الأولية للنظارة في الولايات المتحدة فقط، وستتاح النظارة في دول العالم الأخرى لاحقاً في أواخر عام 2024. ومن المرجح أن تتوفر Vision Pro في المملكة المتحدة وكندا ضمن المرحلة التالية للولايات المتحدة، ومن المحتمل أن تتبعها دول آسيا وأوروبا بعد ذلك بوقت قصير. كما تتم ملائمة برامج النظارة باللغات الفرنسية والألمانية والصينية واليابانية والكورية حالياً.

بالإضافة إلى ذلك، قامت ابل بتأخير خطتها لطرح طرازات أقل سعراً من نظارة Vison Pro إلى ما بعد عام 2025. ومن الواضح أن هذه النظارة من ابل ليست سوى خطوة أولية، وتستهدف السبّاقين بشكل حصري. وسيظهر لاحقاً ما إذا كانت نظارة Vision Pro لها حالات استخدام جذابة أكثر من مشاهدة المحتوى ثلاثي الأبعاد.

شارك المحتوى |
close icon