تصميم مميز، وشاشة مقاومة للصدمات، مع بطارية لن تخذلك – هاتف Honor X9b الجديد

كشفت شركة Honor مؤخراً عن أحدث إصدارات هواتفها لعام 2023 وهو هاتف Honor X9b الجديد الذي يعد مثالاً على تركيز الشركة المستمر على تقديم الأفضل في هواتف الفئة المتوسطة التي تمنح أفضل أداء مقابل السعر للمستخدمين. إذ يجمع الهاتف الجديد بين كاميرا عالية الدقة، وتصميم مميز وبراق، وشاشة مقاومة للصدمات ومريحة للعين، مع بطارية مصنفة كواحدة من أفضل بطاريات الهواتف في العالم اليوم.

تصميم جذاب وأنيق

تم تصميم هاتف Honor X9b من الألمنيوم والزجاج بالإضافة لاستخدام البلاستيك عالي المتانة في الغطاء الخلفي له، وبالتالي، يتمتع الهاتف بمتانة عالية مع وزن خفيف نسبياً. إذ يزن الهاتف 185 غراماً فقط، كما أنه بسماكة 8 ميليمتر فقط مع حواف منحنية تسهل حمله وتجعل وضعيته في اليد مريحة للغاية.

يتوسط غطاء الهاتف الخلفي حلقة كبيرة باتت معتادة في عدة هواتف من Honor، وتتضمن الحلقة على قطرها الكاميرات الخلفية الثلاث بالإضافة إلى ضوء الفلاش. وبينما يتوافر الهاتف بثلاث ألوان مختلفة تتضمن الأسود والأخضر الزمردي، فالإصدار البرتقالي من الهاتف هو النجم المميز بينها دون شك. إذ يأتي اللون البرتقالي كخيار غير معتاد ومميز للغاية مع كونه لوناً قوياً وجذاباً للعين ويعكس روح الشباب والانطلاق ضمنه. وبإضافة الملمس الجلدي للغطاء الخلفي للهاتف، فالأرجح ان يكون هذا الإصدار من الهاتف هو المفضل بين مقتني الهاتف.

شاشة بألوان جذابة وحماية من الصدمات والسقوط

يمتلك Honor X9b شاشة تعمل بتقنية AMOLED، مما يعني لوناً أسود عميقاً وألواناً متألقة ومتباينة بالإضافة لسطوع عالٍ يصل حتى 1200 شمعة ليبقى المحتوى ظاهراً حتى تحت ضوء الشمس المباشر. وتتألق شاشة الهاتف بتغطية 92.8% من واجهة الهاتف وكونها تعرض أكثر من مليار لون كما أنها تدعم كامل طيف DCI-P3 اللوني، وتعمل بتردد 120 هرتز.

بالإضافة لتألقها من حيث العرض، تراعي شاشة هاتف Honor X9b صحة العين وراحتها عبر مجموعة من الميزات المخصصة. فهي تمتلك معدل تعتيم PWM يصل حتى 1920 هرتز يقلل من التقطع في العرض ويلغيه تماماً، كما تتمتع الشاشة بميزة التعتيم الديناميكي ودورة النوم لتغيير شدة ودرجة ألوان ضوء الشاشة حسب الوقت من اليوم لمحاكاة الألوان الطبيعية وتجنب إرهاق العين وما يتبع ذلك من الأرق واضطرابات النوم.

وبينما تتمتع شاشة الهاتف بالعديد من الميزات ضمنها، فهي تضيف القوة والمتانة إلى ذلك مع تصميم مخصص لمقاومة الصدمات والسقوط وسواها. حيث تمتلك الشاشة ثلاث طبقات حماية معززة بينها وبين الإطار والمكونات الداخلية، وهو ما يوفر حماية من مختلف الزوايا بالإضافة لاستخدام مادة جديدة ترفع مقاومة صدمات السقوط حتى 1.2 مرة مقارنة بالمواد التقليدية.

مواضيع مشابهة

بطارية لن تخذلك حتى بعد سنوات

لعل واحدة من أهم نقاط الجذب في الهاتف الجديد هي بطاريته القوية التي منحته المرتبة الثامنة عالمياً على مؤشر DXOMARK مع وقت عمل يمكن أن يصل حتى ثلاثة أيام من الاستخدام المعتدل، وذلك بفضل السعة العالية للبطارية والتي تصل حتى 5800 ميلي أمبير ساعي، بالإضافة إلى ميزات توفير الطاقة الجديدة في شريحة الهاتف من نوع Qualcomm Snapdragon 6 Gen 1 التي تم تصميمها بدقة 4 نانومتر، ومع كون البطارية قابلة للشحن من 0 حتى 80% خلال ساعة واحدة فقط، لن يكون هناك داعِ للقلق بخصوص الشحن.

بالإضافة لكون البطارية مصممة لتدوم طويلاً من حيث عمر تشغيل الهاتف، فهي مصممة مع التركيز على الاستدامة بعيدة المدى والصمود لسنوات عديدة. إذ أن البطارية الخاصة بالهاتف مصممة لتحافظ على قدرتها على الشحن لوقت طويل وتبقى بمستوى أعلى من 80% من سعتها الأصلية بعد أكثر من 1000 دورة شحن وتفريغ، أي ما يوازي أكثر من 3 سنوات من الاستخدام المعتاد.

نظام كاميرات متعددة تناسب كل الأوضاع

على الناحية الأمامية وفي ثقب يتوسط الشاشة، يمتلك الهاتف كاميرا مكالمات الفيديو وصور السيلفي بدقة 16MP والقدرة على تصوير الفيديو بدقة FullHD. لكن قدرات الهاتف تظهر بوضوح في نظام الكاميرات الخلفي المتنوع والذي يتضمن 3 حساسات بدقة 108MP للكاميرا الأساسية، و5MP لكاميرا الزاوية العريضة جداً، و2MP متخصصة بالصور القريبة (ماكرو) تحافظ على التركيز حتى مسافة 4 سنتيمترات فقط.

بينما يقدم العتاد أداءً جيداً دون شك، فهو يتكامل بشكل أفضل مع الميزات المخصصة من Honor والتي تتضمن تقنية التقاط الحركة التي تتيح تصوير مشاهد تبدو عالقة في الزمن بفضل التفاصيل الواضحة حتى أثناء الحركات السريعة، كما يوسع الهاتف قدرات التصوير لتكون في متناول الجميع بإتاحته التقريب المستمر حتى X3 بالإضافة لميزة صنع الفيديوهات ومونتاجها بشكل تلقائي.

بالمجمل، يعد Honor X9b هاتفاً مثيراً للإعجاب من مختلف النواحي كهاتف من الفئة المتوسطة. فهو يجمع بين التصميم الأنيق والملفت للنظر، والقدرات الجيدة من حيث التصوير والشاشة، والبطارية ذات العمر الطويل، وذلك بالإضافة للسعر المتاح في متناول الجميع.

تعرف على المزيد عن هاتف HONOR X9B الجديد واطلبه من الموقع الرسمي

شارك المحتوى |
close icon