جالاكسي اس 8 قد يتمتع بزر للقائمة الرئيسية حساس للضغط

منذ إطلاق ابل لتقنية 3D Touch الحساسة للضغط على هاتف ايفون 6 اس وهي تقوم بتحديثها وتطويرها بشكل مستمر، لكن ماذا عن هاتف ابل القادمة ايفون 8 الذي سيتمتع للمرة الأولى في تاريخ هواتف ايفون بشاشة OLED؟ يبدو أن سامسونج التي تعتبر الشركة المزودة لشاشات OLED لهواتف ايفون تملك الحل.

 

فقد أوضحت وسائل الإعلام الكورية أن سامسونج قد طورت تقنية متقدمة حساسة للضغط لشاشات OLED قامت بعرضها على بعض الشركاء خلال مؤتمر MWC الذي عقد منذ أسبوعين تقريباً، وأوضح المصدر أننا سنرى تطبيقاً محدوداً لهذه التقنية عندما تطلق سامسونج جالاكسي اس 8 خلال حدث خاص في 29 شهر آذار/مارس.

 

مواضيع مشابهة

ولقد استخدمنا كلمة “محدود” لأن الحساسية للضغط ستكون نشطة فقط في الشريط السفلي في أسفل الشاشة وتحديداً في زر القائمة الرئيسية ما يسمح لك بفتح قوائم مختلفة عبر التحكم بمستوى النقر، ووفقاً لبعض المطلعين على الأمر فإن وجود التطبيق الشامل لهذه التقنية سيأتي لاحقاً نهاية العام الحالي عبر جالاكسي نوت 8.

 

ومن الجدير بالذكر أن هاتف هواوي P9 Plus يتمتع بشاشة OLED وتقنية حساسة للضغط تحمل اسم Force Touch لكنها بشكل أساسي تعد نفس التقنية الحساسة للضغط التي تستخدمها ابل، وهذا يعني أن هناك أمثلة عن هواتف بشاشات OLED وتقنية حساسة للضغط كما حصلت سامسونج على براءة اختراع لهذه التقنية مؤخراً.

شارك المحتوى |
close icon