خلال يومين من إطلاقها، حافلة ذاتية القيادة تسبب أول حادث مروري لها

⬤ أطلقت شركة SWAN أولى حافلاتها ذاتية القيادة في مدينة أورلاندو الأمريكية قبل أيام وسط مخططات للتوسع.

⬤ بعد يومين فقط من إطلاقها تسببت الحافلة بحادث مروري وصدمت حافلة أخرى، لكن دون ضحايا لحسن الحظ.

⬤ واجهت تقنيات القيادة الذاتية اعتراضات متزايدة تجاه استخدامها وصلت حتى مظاهرات في مدن أمريكية.

بعد يومين فقط من إطلاق شركة Beep Technologies لخدمة النقل بالحافلات ذاتية القيادة في مدينة أورلاندو الأمريكية، تورطت إحدى هذه الحافلات في حادث مروري وعلى متنها ركاب. إذ اصطدمت إحدى حافلات SWAN الجديدة بحافلة نقل عادية كانت تمر بجانبها.

لم يؤد الحادث إلى أية إصابات بشرية، وعانت الحافلتان من بعض الأضرار السطحية الخفيفة فقط. كان أحد الراكبين على الحافلة ذاتية القيادة قد التقط فيديو للحادث البسيط وشاركه على منصة تيك توك. حيث يقول في وصف الفيديو: “لقد جربت حافلة SWAN الجديدة في وسط مدينة أورلاندو اليوم. وتعرضنا لحادث.”

@samorlando220 Tried out the new SWAN Shuttle auntonmous shuttle in Downtown Orlando today. We crashed. #Beep ♬ original sound – Sam Gallaher
مواضيع مشابهة

تقدم شركة البرمجيات Beep Technologies خدمة النقل بالحافلات ذاتية القيادة للمقيمين والسياح في مدينة أورلاندو مجاناً. إذ تسير الحافلة بشكل متواصل على خط طوله 1.5 كيلومتر وتتوقف على خمس محطات. ووفقاً لبيان صحفي صادر عن حكومة أورلاندو، تحمل حافلات SWAN الركاب “خارج ساعات الذروة”. وأضاف البيان الصحفي: “سيسمح لنا إطلاق هذه الطريقة المبتكرة والمستقبلية للنقل لدراسة آثار العصرنة وتحسين تجربة المستخدم.”

تواجه مدينة سان فرانسيسكو مشكلات مشابهة لأورلاندو بسبب المركبات ذاتية القيادة، وهذا بعد أن سمحت بتوسيع نطاق سيارات الأجرة ذاتية القيادة فيها في وقت سابق من هذا العام. لكن في وقت سابق من شهر أغسطس، طلب مسؤولو سان فرانسيسكو من شركات السيارات ذاتية القيادة إلى خفض عدد السيارات في أسطولها إلى النصف، وذلك وفقاً لـ Forbes.

حيث سببت السيارات ذاتية القيادة عدة حوادث مرورية في سان فرانسيسكو أيضاً، أحدها كان حادث اصطدام بشاحنة إطفاء أدى إلى إصابة أحد الركاب في السيارة ذاتية القيادة. لذا قال آرون بيسكين، مشرف على مدينة سان فرانسيسكو، الأسبوع الماضي: “يجب على [شركات السيارات ذاتية القيادة] أن تتمهل وتوقف عملها مؤقتاً حتى تتقن هذه التقنية بشكل لا يؤدي إلى أذية الأشخاص أو تركهم يحترقون.”

وعلى الرغم من جميع العقبات والاحتجاجات التي تقف أمام شركات السيارات ذاتية القيادة، أعلنت شركتا Waymo وCruise للسيارات عن خطط لتوسيع مجال عمل سياراتها إلى ولايات أمريكية أخرى مثل تكساس وكارولينا الشمالية.

شارك المحتوى |
close icon