رسميًا.. شاومي تكشف عن هاتفها مي ماكس 2 ببطارية عملاقة

بعد مرور نحو شهر واحد من إعلان شركة شاومي للإصدار الأخير من سلسلة هواتفها الرائدة، مي 6، تأتي الشركة من جديد للإعلان عن هاتف جديد ضمن سلسلة أخرى وهي “مي ماكس”، ليكون الهاتف الجديد باسم ” مي ماكس 2 “، وذلك خلال مؤتمر الشركة الذي أقامته بالعاصمة الصينية بكين.

 

وخلال المؤتمر، أكدت شاومي أن الإصدار الأول من الهواتف والذي يحمل اسم “مي ماكس”، حقق مبيعات بنحو 3 ملايين عملية بيع، في إشارة إلى أن السوق في حاجة إلى هذا النوع من الهواتف وكان السبب في اتخاذ الشركة القرار للإعلان عن الإصدار الثاني “مي ماكس 2”.

 

كما وتباهت الشركة بأكثر ما يميز الهاتف الجديد مي ماكس 2 وهو عمر البطارية، حيث يعمل الهاتف ذو الشاشة 6.44 بوصة، ببطارية قوية سعتها 5300 ملل أمبير، وتزعم أنها قادرة على العمل ليومين متواصلين، كما تزعم أن الهاتف يدعم تقنيات للشحن السريع بحيث سيتم شحن 68% من عمر البطارية خلال ساعة وهي النسبة التي تتيح للمستخدم مشاهدة 18 ساعة متواصلة من الفيديوهات او إجراء مكالمة لمدة 57 ساعة، وهي بالطبع أرقام قوية للغاية.

 

ويأتي هاتف مي ماكس 2 مصنع من المعدن خارجيًا، في وجود مستشعر قارئ البصمات خلف الهاتف، ومن الداخل يعمل بمعالج شركة كوالكوم، Snapdragon 625 ثماني النواة، بتردد 2.0 جيجا هرتز، يدعمه ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، مع وجود خيارين بمساحة تخزين داخلية الأولى 64 جيجا بايت والثاني 128 جيجا بايت.

 

مواضيع مشابهة

كما يأتي الهاتف صاحب الشاشة الكبيرة 6.44 بوصة، مزودًا بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، مزدوجة الفلاش بإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K، في حين يأتي بكاميرا أمامية دقتها 5 ميجا بيكسل، فيما يعمل الهاتف مي ماكس 2 بنظام تشغيل أندرويد الأحدث، أندرويد 7.1.1 نوجا.

 

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن الهاتف مي ماكس 2 سيدعم الاتصال من خلال شريحتي في نفس الوقت، وبشبكات الجيل الرابع.

 

إلى هنا، ولم تكشف الشركة تحديدًا عن السعر الذي سيتوفر بها الهاتف في الأسواق، وموعد توفره بالتحديد، بينما أكدت الشركة أن الهاتف الأكبر من حيث مساحة التخزين، 128 جيجا بايت، سيتوفر بسعر 290 دولار.

 

شارك المحتوى |
close icon