سامسونج تنوي إطلاق هاتف منافس ل Android One في الهند

سوف تدخل سامسونج على خط المنافسة وجهاً لوجه مع جوجل وهاتفها الرخيص Android One ذو سعر 100$ وذلك من خلال إطلاق هاتف جديد يدعى سامسونج Z1 يتمتع بنظام Tizen بسعر مماثل تقريباً والذي سيطلق خلال مؤتمر صحفي في العاشر من كانون الأول/ديسمبر، وذلك حسب ماصرحت به وكالة رويترز.

 

حوالي 70% من الأشخاص الذين يقومون بالتسوق أي مايعادل 120 مليون شخص يشترون المنتجات عن طريق هواتفهم بدلاً من الحواسيب، وفي الوقت نفسه فإن نسبة كبيرة لا تملك هاتفاً محمولاً، ومن المتوقع أن يقوم حوالي 225 مليون هندي بشراء هواتف ذكية في 2014، وذلك وفقاً لصحيفة الغارديان.

 

ويعد هذا الإطلاق مهماً للغاية وذلك لأن معظم أجهزة سامسونج تستخدم Android نظام التشغيل الخاص بجوجل، وتعتبر سامسونج الشركة الأكثر مبيعاً لأجهزة أندرويد، أما Tizen فهو نظام التشغيل المنافس الذي عملت سامسونج على تطويره بنفسها، وفي حال نجحت سامسونج في بيع هواتف Tizen فإنها ستسرق حصة كبيرة من السوق من أندرويد، وهذا ما سيجعل جوجل غير سعيدة على الإطلاق.

 

مواضيع مشابهة

إذاً من الواضح صعوبة الموقف وتعقيده بالنسبة لسامسونج، فهي تتنافس ضد واحدة من أكبر شركائها التقنيين (جوجل)، وفي الوقت نفسه تحاول الحفاظ على علاقات طيبة معها، وكل ذلك في السوق الذي يقدم لهم أكبر قاعدة شعبية بعد الصين.

 

ويعتقد المحللون أن تزايد مبيعات الهواتف الذكية سوف يكون في سوق الهواتف ذات المواصفات البسيطة، ومع ارتفاع معدلات استخدام الإنترنت في الدول الناشئة فلابد وأنهم سوف يحتاجون إلى هواتف رخيصة، بينما تعد أسواق الهواتف الرائدة والمتمثلة بهواتف أبل ذات سعر 700$ مشبعة تماماً.

 

شارك المحتوى |
close icon