سوني تكشف النقاب عن سماعة الواقع الافتراضي لجهاز البلاي ستيشن 4

في مؤتمر مطوري الالعاب اليوم، كشفت سوني النقاب عن جهاز الواقع الافتراضي الخاص بوحدة العاب البلاي ستيشن 4، والذي يحمل الاسم الرمزي “Project Morpheus”. وتقول سوني ان هذا الجهاز يقوم بخلق الواقع الافتراضي عن طريق البصر، والصوت، والتتبع، والتحكم، وسهولة الاستخدام، والمحتوى.

مواضيع مشابهة

ويقول شوهي يوشيدا، رئيس قسم برمجيات العاب البلاي ستيشن “إن سوني حلمت طويلاً بالواقع الافتراضي وامكانية تطبيقه فيما يخص تطوير الالعاب. فهذه التكنولوجيا الجديدة تقدم لك شعور بالتواجد، حيث يمكنك كلاعب ان تشعر بأنك موجود داخل اللعبة، وعواطفك تشعر بأنها مندمجة في لعبة اكثر واقعية بكثير”.

واضاف يوشيدا ان سوني عملت لأكثر من ثلاث سنوات على تطوير سماعة الواقع الافتراضي. كما ان النموذج الاولي الحالي لمشروع Project Morpheus، يتميز بشاشة محمولة على الرأس مع كثافة 10820 بيكسل وزاوية رؤية تبلغ 90 درجة. كما تتضمن السماعة مستشعر للتسارع وجيروسكوب، بينما تقوم كاميرا البلاي ستيشن بتعقب تحركات وتوجهات الرأس، مما يعني انه عندما تدور رأسك فإن صورة العالم الافتراضي تدور هي الاخرى في الوقت الحقيقي.

كما تتميز Project Morpheus ايضاً بتقنية الصوت ثلاثي الابعاد؛ والذي يوفر اصوات مجسمة في كل الاتجاهات في الوقت الحقيقي اعتماداً على حركة الرأس. وبالإضافة لكاميرا البلاي ستيشن، فإن Project Morpheus يعمل ايضاً مع وحدة التحكم اللاسلكية DUALSHOCK 4 و PlayStation Move.

والجدير بالذكر ان Project Morpheus لا يُشكل المنتج النهائي لمشروع سوني، ولكن الشركة تعمل بتقدم جيد عليه، لذلك قد لا يتمكن المستخدمين من وضع ايديهم عليه الا بعد بعض من الوقت. هذا وقد رفضت الشركة طرح جدول زمني لاطلاق سماعة الواقع الافتراضي، او التكلفة المحتملة.

 

شارك المحتوى |
close icon