شاومي تكشف عن أول سيارة كهربائية من تصنيعها وسترتبط بوثاقة مع هواتفها

⬤ كشفت شركة شاومي عن سيارة SU7، لتكون بذلك أول سيارة كهربائية من تصنيع الشركة المعروفة في مجال الهواتف الذكية.

⬤ سيجري تصنيع سيارات شاومي في وحدة تابعة لشركة BAIC Group، وذلك بطاقة إنتاج سنوية تقدر بـ 200 ألف سيارة.

⬤ إطلاق هذه السيارة جزء من مساعي شاومي لتوسيع نطاق أعمالها بعيداً عن الهواتف الذكية، ودخوله مجالات أخرى.

استعرضت شركة شاومي (Xiaomi)، المصنعة للهواتف الذكية، أول سيارة كهربائية من تصنيعها، وأعلنت عن هدفها الرامي لأن تصبح من أكبر خمسة شركات مصنعة للسيارات في العالم.

وأطلقت شركة شاومي على سيارتها الجديدة اسم SU7، وتندرج ضمن فئة سيارات السيدان. وقد كانت محط ترقب كبير خلال الفترة الماضية نظراً للتوقعات بأن تحقق استفادة قصوى من نظام تشغيلها المشترك مع هواتف الشركة. 

مواضيع مشابهة

ويتزامن إطلاق هذه السيارة مع تباطؤ الطلبات في السوق الصيني الذي يعد أكبر سوق للسيارات عالمياً، مما أدى إلى اشتعال حرب أسعار حامية الوطيس. ومع ذلك لم يتأثر لي جون، الرئيس التنفيذ لشركة شاومي، بهذه الأجواء، وكشف عن طموحات شركته العالية لتصنيع “سيارة أحلام تضاهي سيارات بورشه وتسلا”.

وقال لي في حدث الكشف عن السيارة الجديدة: “انطلاقاً من العمل الحثيث والجاد خلال الأعوام 15-20 القادمة، سنسعى لأن نصبح ضمن أكبر خمسة شركات مصنعة للسيارات عالمياً، وسنبذل جهودنا للارتقاء بصناعة السيارات في الصين”.

وتسير شركة شاومي على درب شركات تكنولوجية كبيرة تحاول تنويع مصادر أعمالها بما يتعدى مجالها الأساسي، فانطلقت في مجال المركبات الكهربائية حسب الخطة التي كشفت عنها لأول مرة في عام 2021. وتعهدت شاومي باستثمار مبلغ قدره 10 مليارات دولار في مجال السيارات على مدار عقد من الزمن، وهي تعد من الشركات الجديدة القليلة ضمن سوق السيارات الكهربائية في الصين.

وخلال فعالية حفل إطلاق سيارة SU7 في بكين، قال لي إنّ شركته ستسعى جهدها حتى تصبح قدراتُ القيادة الذاتية ضمن سياراتها رائدةً في هذه الصناعة. ومن المقرر أنّ تُشرف على إنتاج سيارات شاومي وحدةٌ تابعةٌ لشركة BAIC Group، وهي شركة مختصة بصناعة السيارات ومملوكة للدولة الصينية. وستجري عمليات التصنيع في مصنع ببكين، على أن تبلغ طاقة الإنتاج السنوية نحو 200 ألف سيارة.

شارك المحتوى |
close icon