شركة مغمورة تسبق سامسونج وهواوي في إطلاق أول هاتف قابل للطي

ستدخل شركة “رويو Rouyu” التقنية التاريخ لكونها أول شركة تتفوق على سامسونج وهواوي حين كشفت عن أول هاتف قابل للطي في العالم، ونحن نتحدث هنا عن هواتف بشاشات حقيقية قابلة للطي وليس مثل شاشات ZTE Axon M والهواتف المشابهة، لكن مع ذلك فإن مفهوم رويو لن يكون منتشراً أو جيداً مثل ما سنراه على هاتف جالاكسي اف أو هاتف هواوي القادم.

 

ويوضح الفيديو في الأسفل السبب وراء كون الهواتف القابلة للطي مثيرة للاهتمام، كما أنه يوضح أن شركات الهواتف الذكية يتوجب عليها التوصل إلى أداء وتجربة سلسلة ومميزة على هذه الهواتف وتوفير سمات ومزايا رائدة.

 

 

وكما هو واضح في الفيديو فإن الشاشة تبدو ذات مظهر بلاستيكي عند فك طي الهاتف، ورغم أنك تحصل على واجهة مشابهة للجهاز اللوحي في الوضعين الأفقي والعمودي إلا أن الشاشة لا توفر تجربة جيدة فيما يتعلق باللمس والتصفح وهذا يبدو جلياً في الضوء الذي يرتد وينعكس عن سطح الشاشة.

 

مواضيع مشابهة

وعند طي الهاتف فإن الشاشة تبقى في الجانب الخارجي ويجب أن تتمكن من التنقل بين الشاشتين الأمامية والخلفية بشكل سلس، وسوف تكون إحدى الشاشتين ذات حواف أكبر من الأخرى حيث ستحتوي هذه الحواف على الكاميرتين الخلفيتين.

 

ومن حيث الأداء فإن الأمر يصبح غير مريحاً حيث ستلاحظ بعض البطء والتأخير عند الانتقال التطبيقات إلى وضع شاشة جديد، ناهيك عن أن الجهاز لا يبدو مناسباً للوضع ضمن الجيب رغم أن هذه الميزة هي الأساس وراء تصنيع هذه الهواتف.

 

وما يثير الاهتمام حقاً هو أن هذا الهاتف – الذي لم يعلن عن اسمه بعد – يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8150 والذي يعتبر الاسم التجاري الجديد لرقاقة سناب دراغون 855 التي ستشغل هواتف رائدة العام المقبل مثل جالاكسي اس 10، وان بلس 7، بكسل 4 وكل هاتف رائد سيطلق في 2019.

 

على أي حال، فإذا كانت شركة غير معروفة (على الأقل في الأسواق الغربية) مثل رويو تستطيع تصميم هاتف قابل للطي كهذا فيجب علينا أن نكون متشوقين ومتحمسين للغاية لرؤية ما تستطيع شركات عملاقة مثل سامسونج وهواوي تقديمه لمستخدميها.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon