شركة موبايلي تعزز اتصالات السعودية وتدعم بناء نظام كابلات بحري جديد

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) مؤخراً عن انضمامها إلى اتحاد شركات كابل Africa-1 الجديد، الذي يشمل شركات اتصالات إقليمية ومحلية مثل شركة اتصالات الإمارتية، وشركة “المجموعة 24” (G42) الإماراتية للذكاء الاصطناعي، والمصرية للاتصالات. وتعد موبايلي شركة الاتصالات السعودية الوحيدة في الاتحاد الذي يدعم بناء الكابل البحري Africa-1، وهو عبارة عن نظام كابل اتصالات من الألياف الضوئية تحت سطح البحر يربط بين إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

 

من خلال الانضمام إلى اتحاد شركات Africa-1، تؤدي موبايلي دوراً محورياً في تعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وبهدف توفير اتصال إنترنت أسرع وأكثر موثوقية. ستتيح هذه الخطوة أيضاً خدمات اتصالات أقوى لتلبية احتياجات عملاء موبايلي في القطاعين العام والخاص في سعيهم للتحول الرقمي، وستعزز اتصال المملكة بمواقع مختلفة من الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

 

قال ثامر بن عبد الكريم الفدا، نائب الرئيس الأول لخدمات النواقل والمشغلين ومبيعات الجملة لدى موبايلي: “تواصل موبايلي التزامها بدعم برامج التحول الرقمي والالتزام بأهداف رؤية المملكة 2030. ومن خلال الانضمام إلى اتحاد شركات Africa-1، نسعى إلى التأثير بشكل إيجابي على مختلف القطاعات المحلية من خلال إضافة خط جديد إلى شبكة اتصالاتنا العالمية في جميع أنحاء المملكة. ومن شأن ذلك أن يعزز الموارد المتاحة لمختلف عملائنا محلياً وإقليمياً من خلال توفير اتصال مباشر بالمواقع الاستراتيجية العالمية.”

 

سيتضمن نظام الكابلات البحري الجديد تقنيات متقدمة تسرع من كفاءة شبكة الاتصالات في السعودية لتحسين جودة الخدمة ورضا المستخدمين. ومن المتوقع إطلاقه بحلول نهاية عام 2024، وسيكون بطول 10 آلاف كيلومتر، كما سيتم ربطه بمحطة وصول استراتيجية جديدة في محافظة ضباء في شمال غرب السعودية.

 

مواضيع مشابهة

خطة كابل africa-1

في بداية المشروع، سيكون للكابل البحري محطات وصول في السعودية والإمارات ومصر والسودان والجزائر وفرنسا وباكستان وكينيا وجيبوتي. وستشمل المرحلة التالية من المشروع إنشاء محطات وصول إضافية في اليمن والصومال وتنزانيا وموزمبيق. علاوة على ذلك، سيتم تجهيز النظام بمعدات نقل ASN 1620 SoftNode، والتي تتميز بالأداء العالي ونقل بسرعة 200/300/400 جيجابايت في الثانية.

 

هذا المشروع هو الأحدث في سلسلة من المبادرات التي أطلقتها موبايلي والتي تهدف إلى تحسين تجربة العملاء من خلال التقنيات الحديثة والمتقدمة، وشق خطوط اتصالات جديدة متكاملة مع شبكات موبايلي المحلية في جميع أنحاء السعودية، وإنشاء نقاط ربط مع شبكات الاتصالات في الدول المجاورة.

شارك المحتوى |
close icon