دبي ستستخدم بصمة الوجه لمنح الفيزا وتسيير العديد من المعاملات

  • كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن مشروع استخدام بصمة الوجه كبديل للوثائق.
  • ستحل بصمة الوجه محل جواز السفر وغيره من إثباتات الشخصية لدى دخول دبي أو التقدم بطلب الفيزا أو سواها.
  • ستكون دبي أول مدينة في العالم تطبق هذا النظام على نطاق واسع بعد سنوات من التخطيط والتجهيزات.

 

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن مشروعها الطموح الجديد لاعتماد شكل رقمي جديد للتعريف عن الهوية. حيث أعلنت الإدارة ضمن مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2022 عن أنها ستنتقل لاستخدام التعرف على الوجوه وبصمة الوجه لتعريف الهوية في معاملات الفيزا والمعاملات الحكومية الأخرى مستقبلاً.

 

عند تفعيل النظام الجديد، سيصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في الإمارة استخدام بصمة وجههم فقط عند الدخول والخروج سواء عبر الطرق البرية أو البحرية أو الجوية. وبالنظر إلى أن الإدارة كانت قد بدأت بتخزين بصمات الوجوه للزوار بشكل فعال منذ عام 2019، فهي متجهزة بشدة للانتقال القادم.

 

وفق التقديرات، يقطن دبي أكثر من 3.5 مليون نسمة حالياً، وهو ما يجعلها أكبر مدن الإمارات وواحدة من أكبر مدن المنطقة. وفي السنوات الثلاث الأخيرة، دخل الإمارة قرابة 128 مليون زائر معظمهم أتوا عبر الجو. ويزيد هذا العدد الكبير من أهمية وجود نظام عالي الفعالية وسريع للتعامل مع حاجات الزوار المتعددة.

مواضيع مشابهة

 

معلقاً على الإعلان، قال سعادة الفريق محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب:

 

يحتفظ هذا النظام بجميع البيانات البيومترية للمسافرين لاستخدامها عند الدخول أو الخروج من أي من منافذنا الجوية أو البرية أو البحرية، لتصبح بذلك بصمة الوجه بمثالة جواز مرورك عبر مطارات ومنافذ دبي.

 

يذكر أن الإعلان كان قد تم ضمن أحداث معرض جيتكس جلوبال 2022 الذي يقام الآن في دبي وتشارك مينا تك في فعالياته. حيث يتضمن المعرض هذا العام أكثر من 4500 شركة مختلفة وعالمية منها 1400 شركة جديدة تشارك للمرة الأولى، ويقدر أن يزيد عدد زوار إصدار هذا العام عن 100 ألف زائر من 170 دولة مختلفة.

شارك المحتوى |
close icon