شركة Duolingo تسرح 10% من موظفيها المتعاقدين وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي

⬤ قالت شركة Duolingo  إنّها سرّحت قرابة 10% من موظفيها المتعاقدين في ظل مساعيها للاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في تطوير دوراتها التعليمية. 

⬤ أكّدت Duolingo أنّ قائمة التسريحات لم تمسّ أياً من الموظفين المتفرغين في الشركة، وقالت إنها حاولت العثور على وظائف أخرى للموظفين المتعاقدين قبل تسريحهم. 

⬤ صرّحت الشركة كذلك بأنها لا تريد استبدال الذكاء الاصطناعي بالموظفين البشريين، وإنما تسعى لاستخدام هذه التكنولوجيا لأجل زيادة الإنتاجية والكفاءة. 

أعلنت شركة Duolingo عن تسريح مجموعة من موظفيها المتعاقدين تقدر نسبتهم بـ 10% تقريباً، ويترافق ذلك مع توجهها المتنامي للاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطبيق تعلم اللغات.

لا ترتبط جميع عمليات التسريح بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، غير أنّ الشركة سرّحت بعض المتعاقدين في نهاية عام 2023 سعياً منها لاستحداث تغييرات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، ومتعلقة بطريقة إنشاء المحتوى ومشاركته.

قالت الشركة أيضاً إنّ عمليات التسريح لم تمسّ أيًاً من موظفيها المتفرغين، وأضافت أنّها سعت كثيراً لإيجاد أدوار ووظائف بديلة للموظفين المتعاقدين الذين استغنت عنهم، ولم تلجأ إلى التسريح إلّا كخيار أخير.

مواضيع مشابهة

تعدّ Duolingo من الشركات السبّاقة إلى إدخال الذكاء الاصطناعي في منصتها التعليمية؛ إذ سبق أنْ أنشأت طبقة اشتراكٍ جديدة تُسمّى «Duolingo Max»، وتدمج نموذج اللغة المتقدم GPT-4 من شركة OpenAI لإضافة بعض المميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تتضمن: إجراء محادثات مع روبوت المحادثة الآلي للتدرب على المهارات، والحصول على تفسيرات من الذكاء الاصطناعي بشأن صحّة الإجابة أو خطئها.

قال السيد لويس فون آهن، الرئيس التنفيذي للشركة، في خطاب موجه للمستثمرين خلال شهر نوفمبر الماضي: «يُسرّع الذكاء الاصطناعي وتيرة أعمالنا، فهو يساعدنا على إنشاء محتوى جديد بسرعة أكبر».

أشارت شركة Duolingo إلى توظيف الذكاء الاصطناعي بصورة أكبر لأداء مهام كثيرة منها إنشاء جمل مستخدمة في الدورات التعليمية، وإعداد قوائم بالترجمات المقبولة، ومراجعة تقارير الأخطاء لدى المستخدمين لتسريع عملية التصحيح. وقالت الشركة إنّها ما تزال تعتمد على العنصر البشري للتأكد من صحة الأعمال التي ينجزها الذكاء الاصطناعي.

في هذا الصدد صرّحت الشركة لشبكة CNN: «إننا لا نستبدل الذكاء الاصطناعي بالخبراء البشريين، وإنما هو أداة نوظفها لزيادة الإنتاجية والكفاءة، وتقديم محتوى جديد، وتحسين دوراتنا التعليمية».

لا تعد Duolingo الشركة الوحيدة التي تعمل على استبدال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالموظفين؛ ففي تقرير نشره موقع ResumeBuilder خلال شهر نوفمبر الفائت، قالت نسبة قدرها 37% من الشركات المشمولة بالاستطلاع إنّ الذكاء الاصطناعي استبدل الموظفين خلال عام 2023، في حين قالت نسبة 44% من الشركات إنّ هذه التكنولوجيا ستؤدي إلى تسريح موظفين خلال عام 2024.

شارك المحتوى |
close icon