فيسبوك تعين أحد مهندسي جوجل لتصميم رقاقاتها

عينت فيسبوك أحد المطورين الكبار للرقاقات في جوجل – شهريار رابي – من أجل مساعدتها في تعزيز جهودها نحو تصنيع رقاقاتها الخاصة وذلك حسب ما أوضح موقع بلومبرغ، حيث انضمت فيسبوك إلى ركب الشركات المطورة للرقاقات في بداية العام الحالي عندما بدأت بإنشاء فريق يستطيع تصميم رقاقات معدلة لخوادم الطاقة وأجهزة المستخدمين.

 

ولا تعد هذه الخطوة أمراً غريباً بين الشركات التقنية حيث أن العديد منها أصبحت تستقطب العقول والخبراء من أجل الاعتماد الذاتي بدلاً من الاعتماد على الشركات الأخرى مثل انتل وكوالكوم، فشركة ابل تصمم رقاقات هواتفها منذ عشرة أعوام تقريباً كما أنها صممت رقاقات مخصصة للذكاء الاصطناعي، وتفيد المعلومات بأن ابل تخطط لاستخدام رقاقاتها بدلاً من رقاقات انتل على حواسيب ماك لعام 2020.

 

بدورها تقوم جوجل بتصنيع رقاقاتها Visual Core الخاصة بهواتف بكسل وقد كان شهريار أحد المهندسين الذين قادوا هذا الفريق وساعدوا في تطوير الرقاقات، ومن غير المتوقع أن يقوم شهريار بتطوير الرقاقات في فيسبوك تماماً لكن الشركة تعمل على أنواع مختلفة من المكونات والقطع التي تحتاج لمعالج خاص.

 

مواضيع مشابهة

ففي وقت سابق هذا العام أطلقت Oculus جهاز الحقيقة الافتراضية Oculus Go الذي يعتمد على معالج مصمم من قبل كوالكوم، لكن الإصدارات القادمة سوف تعتمد على رقاقات مصممة من فيسبوك نفسها.

 

من الممكن أيضاً استخدام الرقاقات لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات جديدة مثل الحسابات المزيفة والمحتويات الخطيرة وكيفية التعرف عليها.

شارك المحتوى |
close icon