فيس بوك تقتحم مجال صناعة المعالجات وتبحث تعيين فريقًا من المطورين

كشف تقرير جديد، ان شبكة التواصل الاجتماعي، فيس بوك ، تستعد لبناء فريق متخصص في تطوير وتصنيع الرقائق والمعالجات.

 

 

نشر موقع بلومبرج، ان شركة فيس بوك تعمل على بناء فريق خاص بها، لتطوير الرقائق والمعالجات لها، دون الحاجة الي شركات الإنتاج الأخرى.

 

 

ويعد هذا الاتجاه الذي اتخذته فيس بوك، هو الاتجاه السائد حالياً في عالم التقنية والتكنولوجيا، وتسعي الشركات العملاقة المختلفة لتزويد احتياجاتها بنفسها من الرقائق والمعالجات، لاستخدامها بأجهزتها، ولتقليل الاعتماد على شركات تصنيع المعالجات الشهيرة، Intel Corp، وQualcomm Inc.

 

 

مواضيع مشابهة

تسعي الشبكة الاجتماعية، الي انضمامها الي شركات التقنية العملاقة الأخرى، إذ بعام 2010 بدأت الشركة الأمريكية، آبل، في إطلاق وشحن رقائق خاصة بها، وتقوم باستخدامها الآن، من خلال العديد من خطوط إنتاجها الرئيسية، وطورت شركة جوجل المملوكة لشركة، Alphabet Inc، شرائح تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

 

وحسب العديد من المصادر المتطلعة، فإن فيس بوك يسعي لتوظيف عدد كبير من المتخصصين، لتنفيذ العديد من الخطط التي يريد تحقيقها، مثل انها تستعد أيضاً لإطلاق سماعة واقع افتراضي، بسعر 200 دولار أمريكي، مع مكبر صوت ذكي أيضاً.

 

 

من المتوقع ان تستخدم شركة فيس بوك الرقاق التي تستعد لإنتاجها، في تشغيل الأجهزة التي سوف تنتجها، وتضع البرامج التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، بمراكز البيانات الخاصة بها.

شارك المحتوى |
close icon