فيس بوك يختبر أداة جديدة للدخول في منافسة مباشرة مع لينكد إن

كشفت تقارير حديثة أن شركة فيس بوك تعتزم إطلاق أداة جديدة عبر منصتها الاجتماعية، والتي من شأنها وضع الشبكة الاجتماعية الأكثر شهرة في العالم، في خطوة جديدة من التنافس المباشر مع شبكة الوظائف الاجتماعية، لينكد إن ، حيث توفر الأداء للمستخدمين إمكانية إنشاء سيرتهم الذاتية C.V ونشرها عبر الشبكة.

 

 

وبحسب موقع TNW، الذي كشف عن صورة خاصة من حساب المطورة “جين ماشون” على فيس بوك، والتي لاحظت وجود أداة جديدة في حسابها، توضح وجود ميزة جديدة لإنشاء السيرة الذاتية عبر حسابها.

 

facebook

 

وأوضح الموقع أن تلك الميزة تسمح للمستخدمين بنشر معلوماتهم الشخصية التي تخص الأعمال والمهن التي يقدمون لها، بالإضافة إلى إمكانية نشر تجاربهم المهنية السابقة، وبالطبع توفير مساحة لكتابة تفاصيل الاتصال والتواصل الخاصة بهم مع صورة شخصية، وهي نفس الطريقة التي يقدمها ويقوم عليها موقع لينكد إن المملوك لشركة مايكروسوفت.

 

 

مواضيع مشابهة

وفي السياق ذاته، كشف موقع “بيزنس إنسايدر” أنهم حاولوا التواصل مع المتحدث باسم شركة فيس بوك للحديث حول الميزة الجديدة، إلا أن المصدر لم يستجب ورفض الكشف عن المزيد من المعلومات فيما يتعلق بالأداة، ولكنه أشار أنها لا تزال تحت التجربة ووصلت إلى عدد من المستخدمين على سبيل التجربة فقط، دون الكشف عن الهدف النهائي من التجربة.

 

 

ومن المعروف، أن فيس بوك دائمًا تبدأ اختبار الإضافة التي تطرأ على شبكتها الاجتماعية الأشهر والأوسع انتشارًا في العالم، وفي بعض الأوقات قد لا ينتهي الأمر بتطبيق الميزة، وفي البعض الأغلب يتم طرحها لجميع مستخدمي الشبكة.

 

 

يُذكر، أن مستخدمي فيس بوك يمكنهم فعليًا إضافة معلوماتهم المهنية وتجاربهم المتعلقة بالأعمال، عبر حساباتهم الشخصية خلال الوقت الحالي، إلا أن الأداة التي يجري تجربتها حاليًا، حيث توفر المعلومات الكاملة في مكانٍ واحد، من أجل مشاركتها أو ارسالها لأصحاب الأعمال، بدلًا من الحاجة للدخول لحساباتهم الشخصية التي تحتوي على منشورات العامة التي قد لا تتناسب للتقدم لوظيفة.

 

 

وبذلك تؤكد فيس بوك على اهتمامها بقطاع الأعمال والمهن، فقد قامت الشركة في العام الماضي بنشر أدوات WorkPlace المخصصة للشركات والموظفين، والعام الجاري تختبر أداة إنشاء ونشر السير الذاتية C.V لمنافسة لينكد إن في الأمر.

شارك المحتوى |
close icon