قتال المليارات: مواجهة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج، لكن في حلبة المصارعة

⬤ تحدّى إيلون ماسك مارك زوكربيرج إلى مباراة مصارعة في قفص، ليرد عليه زوكربيرج بقبول النزال.

⬤ انطلق التحدي من التوتر بين مليارديري التقنية الشهيرين بعد أخبار عن تكوير ميتا لمنتج منافس لـ تويتر.

⬤ إيلون ماسك قد يكون في ورطة حقيقية بالنظر إلى أن زوكربيرج قد فاز ببطولات في “الجيو جيتسو”.

المنافسة احتدت بين تويتر وميتا، لكن ليس بالشكل المتوقع. حيث اتفق المليارديران إيلون ماسك ومارك زوكربيرج على اثبات قوتهما وجدارتهما، ولكن ليس بريادة الأعمال، بل في مباراة حاسمة في قفص المصارعة. حتى أنهما اتفقا على موقع ليتواجهان فيه بكل جدية.

بدأت القصة عندما أعلن رئيس المنتجات لدى ميتا، كريس كوكس، عن منصة جديدة تخطط ميتا لإطلاقها “رداً على تويتر” ولتنافس تويتر خلال اجتماع لكامل موظفي الشركة. إذ تهدف المنصة إلى تقديم منصة تواصل اجتماعي “تجري بشكل عاقل غير مجنون” للمؤثرين والمشاهير وغيرهم، وفق كلمة كوكس. كما قال زوكربيرج في مقابلة جرت مؤخراً: “اعتقدت دائماً أن تويتر يجب أن يحظى بمليار مستخدم.”

يبدو أن الإعلان أثار غضب ماسك الذي بدأ بنشر تغريدات تسخر من زوكربيرج وتتحداه على تويتر. ومنها كانت تغريدة لماسك تقول: “أنا مستعد لمصارعته [زوكربيرج] في قفص إذا كان هو مستعد أيضاً”. ردّ زوكربيرج على تغريدة ماسك بلقطة صورة نشرها زوركربيرج على صفحته على إنستجرام مكتوب عليها: “أرسل لي الموقع” متحدياً ماسك ليجعل المصارعة حقيقة.

لم يتراجع ماسك أبداً، بل ردّ بتغريدة تقول: “قفص الأوكتاجون في فيجاس” مشيراً إلى حلبة مصارعة شهيرة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية. وأضاف ماسك: “لدي حركة رائعة أسميها “الفظ” أقوم فيها بالاستلقاء على خصمي دون حراك.” وتبقى الكرة الآن في ملعب مارك زوكربيرج للرد.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mark Zuckerberg (@zuck)

بمقارنة زوكربيرج وماسك جسدياً بغض النظر عن قواهما الاستراتيجية والعقلية، إيلون ماسك أضخم من مارك زوكربيرج، كما تحدث في السابق عن خوضه “قتال شوارع عنيف” خلال نشأته في جنوب إفريقيا. أما زوكربيرج فهو أصغر سناً من ماسك بحوالي عشر سنوات مما يعطيه أفضلية واضحة، كما أنه يتدرب ليكون مصارع فنون قتالية مختلطة، وقد فاز في السابق ببطولات في فن الجيو جيتسو. قد يبدو أن كفتي الميزان ليست متساوية، لكن ربما يحدث غير المتوقع في القفص.

شارك المحتوى |
close icon