كيف تفعل وضع الظلام “الخفي” على يوتيوب

يمتلك يوتيوب وضع خفياً يحمل اسم “وضع الظلام” يمكن تفعيله من قبل المستخدمين كي يساعدهم على تقليل الجهد المطبق على العين عند مشاهدة الفيديوهات، وقد أعلنت يوتيوب مؤخراً أن المستخدمين في مختلف أنحاء العالم يشاهدون حوالي مليار ساعة من الفيديوهات يومياً على منصتها ولا شك في أن وضع الظلام سيعود بالفائدة على عدد لابأس به من المستخدمين.

 

كيف تفعل وضع الظلام؟

 

يمكن تفعيل وضع الظلام من خلال متصفح جوجل كروم وذلك عبر الدخول إلى إعدادات المطورين ضمن خيارات المتصفح، وإليكم الخطوات اللازمة :

 

1- يجب على المستخدمين تثبيت الإصدار الأحدث من متصفح كروم.

 

2- الدخول إلى يوتيوب وتسجيل الدخول عبر حسابهم.

 

3- فتح إعدادات المطورين الخاصة بالمتصفح من خلال النقر على أزرار Ctrl + Shift + I في الوقت ذاته على نظام ويندوز، أما على نظام ماك فيمكن ذلك من خلال النقر على أزرار Command + Option + I.

 

مواضيع مشابهة

4- يجب على المستخدمين حينها النقر على تبويب Console في اللوحة الجديدة ومن ثم لصق الرمز التالي :

document.cookie=”VISITOR_INFO1_LIVE=fPQ4jCL6EiE”

 

5- بعد ذلك اضغط على زر Enter وقم بإغلاق لوحة أدوات المطورين وحدّث المتصفح.

 

6- الآن أصبح النقر على ايقونة الصفحة الشخصية في الزاوية العلوية اليمنى من الموقع تعرض قائمة بخيارات أكبر من بينها وضع الظلام.

 

ويعمل هذا الوضع بشكل أساسي على تحويل الخلفية البيضاء لمقاطع الفيديو إلى خلفية سوداء اللون الأمر الذي يجعل مشاهدة الفيديو والنظر إلى الشاشة أسهل وأخف على العين كي يتسنى للمستخدمين قضاء وقت أكبر في مشاهدة الفيديوهات.

 

من الناحية الأخرى، عندما تقوم بإعادة تشغيل متصفح كروم فإن يوتيوب سيعود للوضع الأساسي ولذا من الأفضل أن تحتفظ بنسخة من الرمز كي تقوم بتفعيل الوضع مجدداً كلما رغبت بذلك.

شارك المحتوى |
close icon