ماذا يستفيد المستخدمون من إزالة منفذ السماعات على هواتف ايفون

يشتكي العديد من الناس من الشائعات التي انتشرت مؤخراً حول نية ابل في التخلي عن منفذ السماعات في هاتف ايفون 7 ولا شك في أن الاستياء من هذا القرار سيستمر حتى بعد إطلاق هذا الهاتف، لكن هذه الخطوة تعد منطقية للغاية لأي شخص يتابع أخبار ابل عن قرب وقد أكد ابتكار جديد لابل أنه يجب أن نكون سعداء لغياب منفذ السماعات.

 

فقد قدمت ابل يوم الثلاثاء الماضي طلب براءة اختراع جديد يسمح لها بتصميم سطوح شاشات حساسة للمس باستخدام تقنية المعدن السائل Liquidmetal، وقد يتبادر إلى ذهنك الآن سؤال حول علاقة هذا الأمر بمنفذ السماعات لكن يجب عليك أن تفكر في كل ما سمعته من أخبار حول هواتف ايفون القادمة.

 

فمن المفترض أن تمتلك هواتف ايفون في العام المقبل شاشة منحنية وأنها ستفتقد لزر القائمة الرئيسية حيث سيصبح زر لمس معتمد على تقنية 3D Touch، وهذا يعني أنه بإمكانك امتلاك شاشة أكبر وحواف ضيقة للغاية ولن تؤدي إزالة منفذ السماعات فقط إلى توفير مساحة داخل الهاتف تتسع لمكونات إضافية وبطارية أكبر بل إنها تؤدي إلى إزالة إحدى النقاط التي يمكن للماء الدخول منها إلى الهاتف وتزيد حجم الشاشة دون أن تجعل الهاتف أكبر حجماً.

 

مواضيع مشابهة

ومن الناحية الأخرى يعتبر الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تنتشر تقنيات الشحن اللاسلكي للبطارية بشكل كبير على هواتف ايفون، وعندما يتحقق ذلك فإن هواتف ايفون قد لا تتمتع بأية منافذ على الإطلاق وحينها سيصبح الهاتف مثالياً للغاية دون أي أزرار أو منافذ.

 

ولا توفر براءة الاختراع هذه صورة للهاتف لكن ابل أوضحت فيها أن التقنية قد تصبح جزءاً من نظام حساس اللمس الذي يتحسس اللمسات على الهاتف أو بالقرب منه.

 

وكما هو الحال في جميع براءات الاختراع فمن الممكن ألا نشاهد تقنية Liquidmetal حتى وقت بعيد لكنها بلا شك تعد ابتكاراً مهماً خصوصاً إذا أخذنا بعين الاعتبار المعلومات التي سمعناها حول خطط ابل القادمة.

شارك المحتوى |
close icon