مايكروسوفت تؤكد بشكل رسمي إطلاق هواتف نوكيا العام المقبل

قد يبدو الأمر غريباً لكن بغض النظر عن عدم قيامها بإطلاق هواتف ذكية لفترة من الوقت فلا تزال نوكيا تملك مكانة مهمة لدى المستخدمين، فبعد أن تم الحصول على ملكية قسم الهواتف المحمولة في نوكيا من قبل مايكروسوفت راهنت الشركة بكل قوة على نظام ويندوز فون والذي لم يرتقي لمستوى التوقعات.

 

لكن ما بقي من الشركة الكبيرة التي سيطرت على عالم الهواتف المحمولة لفترة من الوقت في الماضي قد يدخل عالم الهواتف الذكية مجدداً، فبعد إطلاق جهاز لوحي بنظام اندرويد وهو N1 قررت نوكيا ألا تتصرف بالشكل التقليدي الذي تتبعه أية شركة هواتف ذكية.

 

فقد أعطت الشركة هذه الشركة الفنلندية الحقوق التجارية لتصميم هواتف نوكيا إلى شركة HMD Global التي من المتوقع أن تطلق بعض الأجهزة في عام 2016.

 

مواضيع مشابهة

وقد صرح المدير التنفيذي لقسم الهواتف الذكية في فرع مايكروسوفت في آسيا جيمس روترفورد أن شركة HMD Global تخطط لإطلاق اثنين من الهواتف الذكية في الربع الرابع من العام الحالي وهاتفين على الأقل في بداية الربع الثاني من عام 2017.

 

وقد أكدت نوكيا مؤخراً حضورها في مؤتمر MWC 2017 لكنه من غير المتوقع أن تكشف الشركة عن أية هواتف ذكية خلاله، ومن شبه المؤكد أن هواتف نوكيا القادمة ستطلق في الأشهر القادمة ولا يبقى أمامنا سوى معرفة الوقت المحدد لإطلاقها.

شارك المحتوى |
close icon