بقيمة 4.5 ملياراً مصر تبدأ مشروع خط سكك حديديدة فائق السرعة

أعلنت الحكومة المصرية عن توقيع عقد ضخم بقيمة 4.45 مليار دولار أمريكي لإنشاء خط سكك حديدية عالية السرعة. حيث تم التعاقد مع تحالف من الشركات أكبرها سيمنس الألمانية التي ستتولى الجزء الأهم من تنفيذ العقد. حيث يتضمن العقد بناء وإنشاء السكك الحديدية وتركيبها وتوفير القطارات السريعة والمحلية التي ستسير عليها، بالإضافة إلى الإشارات وأنظمة الاتصالات وكذلك أعمال الصيانة طوال 15 عاماً قادماً.

 

يمتد خط السكك الحديدية المخطط له من شواطئ البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط. حيث سيكون بطول 660 كيلومتر تقريباً ويبدأ من ميناء العين السخنة على البحر الأحمر ليصل إلى مدينة مطروح على شواطئ المتوسط. وعلى الطريق سيمر الخط من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر والإسكندرية وسواها. حيث سيتضمن كامل المشروع 21 محطة مختلفة، وسيتضمن نقل الركاب والبضائع مع تركيز على السرعات العالية المتاحة.

 

مواضيع مشابهة

يذكر أن هذا الخط هو واحد من أصل 3 خطوط قطارات سريعة. وستشكل بالمجمل أكثر من 1800 كيلومتر من السكك المخصصة للقطارات الكهربائية السريعة والصديقة للبيئة. وسيتم تنفيذ الجزء الحالي من المشروع من التحالف الذي يتضمن سيمنس الألمانية، لكنه يشمل العديد من الشركات المصرية أيضاً مثل المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات.

شارك المحتوى |
close icon