هواوي تؤكد انها لن تستخدم شاشات 4K في هواتفها الذكية بسبب مشاكل البطارية

في الآونة الأخيرة، أكدت هواوي خططها المستقبلية فيما يتعلق بشاشات الهواتف الذكية عالية الوضوح. حيث قال "كيفن هو" رئيس خطوط إنتاج الهواتف في شركة هواوي خلال مؤتمر صحفي في مقر الشركة، أن هواوي لا تُخطط لاستخدام شاشات 4K في الهواتف الذكية في أي وقت قريب، ويرجع ذلك أساساً إلى المشاكل التي تسببها هذه الشاشات في عمر البطارية.

 

وأضاف كيفن أن الشاشات عالية الوضوح يكون لها تأثير سلبي على عمر البطارية، وهي مُفاضلة ليست هواوي مستعدة لقبولها في الوقت الراهن. وأوضح أن شاشات 4K تكون جيدة في الشاشات كبيرة الحجم، ولكن المستهلك العادي لا يمكنه معرفة الفرق بين 4K و 2K على الأجهزة أصغر من 5 انشات.

 

مواضيع مشابهة

وعلى الجانب السلبي، فإن شاشات 4k تحتاج الكثير من الطاقة، ولهذا فقد تؤثر هذه الشاشات على عمر البطارية بشكل كبير حيث عند استخدام مثل هذه الشاشات سوف توفر لك بطارية الهاتف نصف يوم من العمل، أما شاشة 2k فيمكنها أن تصل بك إلى يوم عمل كامل على هاتفك الذكي، وبما أن شاشات 4K تمتلك بيكسلات أكثر بنحو 4 مرات عن شاشات Full HD، بالتالي فإن استهلاك الطاقة ربما يصل من 4 إلى 8 مرات أكثر من شاشات Full HD، ولهذا فإن هواوي ليست على استعداد لتقديم تنازلات في الوقت الراهن.

 

شارك المحتوى |
close icon