هواوي تكشف عن أول مكبر صوت لها مع مودم 4G

لم يعد خافياً على أحد أن مكبرات الصوت أصبحت تملك شعبية كبيرة، فحوالي 91 مليون شخص في الولايات المتحدة يمتلكون مساعداً افتراضياً مثل مساعد ابل “سيري” ومايكروسوفت “كورتانا” وغيرها ويستخدمونه مرة في الشهر على الأقل، كما ارتفعت مبيعات مكبرات الصوت بنسبة 187% في الربع الثاني عام 2018.

 

ولذا من غير المفاجئ رؤية هواوي تدخل هذا المجال، فخلال مؤتمر IFA في برلين كشفت الشركة النقاب عن مكبر الصوت الجديد AI Cube الذي ستنافس من خلاله أجهزة رائدة مثل جوجل هوم وأمازون ايكو، ولا يعتبر هذا مكبر صوت عادي بل إنه يتمتع براوتر 4G ويقدم تقنية الصوت تزعم الشركة أنها غير مسبوقة.

 

 

تبلغ أبعاد AI Cube 116 x 116 x 218 ميليمتر ويزن حوالي 900 غرام مما يجعله أخف قليلاً من جوجل هوم، وتوجد المنافذ مخبأة تحت القاعدة بينما توجد مجموعة من أضواء LED في الجانب العلوي تضيء عند السماع أو الاستجابة لأمر ما.

 

يتمتع مكبر الصوت بمودم 4G LTE يستطيع الوصول لسرعات 300 ميغابت في الثانية ومنفذ لبطاقة SIM مع تطبيق مرافق HiLink الذي يسمح لك بالاتصال خلال دقائق، وفي حال الشبكة الخلوية لم تكن مريحة لك فإن AI Cube يتمتع برقاقة واي فاي ثنائية الحزمة تستطيع نقل بيانات بسرعة 1200 ميغابت في الثانية.

 

هواوي تكشف عن أول مكبر صوت لها
هواوي تكشف عن أول مكبر صوت لها مع مودم 4G

 

مواضيع مشابهة

لكن هواوي لم تتبع خطى سامسونج في تصميم مساعد افتراضي خاص بها، لكنها لجأت بدلاً من ذلك للشراكة مع أمازون للحصول على دعم مساعد اليكسا.

 

ويستخدم AI Cube من أجل التعرف الصوتي أربع ميكروفونات بعيدة المدى للاستماع للأوامر لكنها تحتاج لبعض التطوير، وتملك الشركة الوقت الكافي لتطويرها حيث أنها ستطرح في موسم العطلة القادم في أوروبا.

 

هواوي تكشف عن أول مكبر صوت لها مع مودم 4G
هواوي تكشف عن أول مكبر صوت لها مع مودم 4G

 

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

اختراق أكثر من 9 مليون جهاز آندرويد بسبب ألعاب في متجر هواوي

اللون رقم 9 لون مميز لهاتف هواوي الجديد Huawei nova 9

شارك المحتوى |
close icon