واتس اب قد تتيح إمكانية قفل المحادثات برمز سري

أثارت واتس ابل الكثير من الضجة عندما أعلنت عن نظام التشفير الكامل لمحادثاتها في شهر نيسان/ابريل الماضي، لكن بالرغم من هذا التشفير فلا تزال بعض تطبيقات المحادثة الفورية مثل واتس اب عرضة للاختراق وهذا ما يدفع الشركة لبذل قصارى جهدها في سبيل جعل الخدمة أكثر أمناً.

 

وفي إطار تحقيق هذه الأهداف تسعى الشركة لإضافة ميزة قفل المحادثات برمز سري، فحتى مع وجود التشفير الكامل فإن واتس اب تنوي اتخاذ إجراءات إضافية لمنع الناس من قراءة رسائلك الشخصية في حال تمكنوا من الوصول إلى هاتفك، ووفقاً لتقرير نشره موقع Android Authority فسوف يسمح أحد الإصدارات القادمة من واتس اب للمستخدمين بإدخال رمز سري من 6 رموز في حال أرادوا الحصول على مستوى أعلى من الحماية.

 

مواضيع مشابهة

وقد جاء في رمز أحد التحديثات القادمة لواتس اب بعض الجمل مثل ” أدخل الرمز السري السداسي”، “رموز المرور غير متوافقة”، ” حاول مرة أخرى”، “أدخل البريد الإلكتروني الاحتياطي”، وقد يكون البريد الإلكتروني الاحتياطي أمراً اختيارياً كطريقة للمستخدمين لاستعادة الوصول إلى حساباتهم.

 

على أي حال، لا يعني القيام باختبار هذه الميزة أننا ستطلق في وقت قريب، لكن مع جهود واتس اب وفيس بوك الكبيرة نحو جعل هذه المنصة آمنة وعصية على الاختراق فمن غير المتوقع أن يستغرق إطلاق هذه الميزة وقتاً طويلاً.

شارك المحتوى |
close icon