أبل تحمي مستخدميها من إضافات الفلاش غير الآمنة

نشرت أبل وثيقة دعم على موقعها يوم الاثنين تقول فيها أن نُسخ الفلاش الأقدم من 19.0.0.226 أو 18.0.0.225 على الأجهزة القديمة، يتم حجبها الآن بفعالية من العمل على نظام الماك Mac OS X. وقد قامت ابل بوضع التدبير الاحترازي الجديد لحماية المستخدمين الذين يجهلون الوضع. وتأتي هذه الخطوة بعد اكتشاف ثغرة بالغة الأهمية في منصة أدوبي الأسبوع الماضي.

 

وكانت أدوبي قد أطلقت بالفعل إصلاح للثغرة، والتي يمكن أن تتسبب في السماح للمهاجمين والمخترقين السيطرة على النظام المُصاب. ولكن يبدو أن ليس كل مستخدموا OS X قد ثبتوا التحديث حتى الآن. ولذلك، فإنه لحماية المستخدمين الذي يستخدمون النسخ القديمة من الفلاش، فإن أبل تحجب الإضافات الآمنة.

 

وفي وثيقة الدعم على موقعها، أوضحت الشركة أنه “إذا كنت تستخدم نُسخة غير مُحدثة من إضافات أدوبي فلاش بلاير، فربما ترى رسالة (Blocked plug-in) أو (Flash Security Alert) أو (Flash out-of-date) عند محاولة استعراض محتوى فلاش في متصفح سفاري”.

 

مواضيع مشابهة

وتوفر أبل في متصفح سفاري اختصار لتحميل أحدث نسخة من برنامج فلاش، والذي يتضمن إصلاح أدوبي. وإذا كنت تحتاج إلى استخدام نسخة أقدم لأي سبب من الأسباب، فإن أبل تسمح لك بالقيام بذلك في الوضع غير الآمن للمواقع التي تثق بها فقط.

 

ومن المعروف أن أبل تكون سباقة دائماً في حماية عملائها من نقاط الضعف التي تظهر، ولا سيما في الفلاش. وكانت الشركة قد قامت بتفعيل ميزة حجب الإضافات في الصيف الماضي لحماية مستخدميها ضد الثغرة التي كانت تسمح للهاكرز بجمع بيانات المتصفح.

 

شارك المحتوى |
close icon