انتل وAMD يتعاونان لإنتاج معالجات ثورية تنافس آبل

كشفت تقارير حديثة، أن شركتي انتل وAMD “Advanced Micro Devices”  من أجل توحيد العمل على جيل جديد من المعالجات الخاصة بالحواسيب المحمولة، يتضمن معالج بيانات من الشركة الأولى، وآخر للرسمومات من الثانية، وذلك في شراكة واضحة لخوض تنافس جديد على الساحة.

 

 

وعلى الرغم من الشراكة التي كانت قد جمعت بين انتل وAMD خلال الثمانيات من العقد الماضي، إلا أنهما دخلا في مرحلة كبيرة من التنافس خلال بضعة من السنوات الأخيرة، قبل أن يعودا مرة أخرى للتعاون من أجل تطوير رقاقة جديدة ثورية.

 

 

وبحسب تقرير نشره موقع “Business Insider”، فإن شركتي انتل وAMD اتفقا على أن الرقاقة التي سيتم التعاون بينهما لصناعتها، ستكون بمعالج بيانات من فئة “كور” الجيل الثامن، من شركة انتل، والمعالج بفئات مختلفة من AMD، ليتنافسا بذلك مع الجيل الجديد من معالجات شركة Nvidia

 

 

مواضيع مشابهة

وذكر التقرير، أن المعالجات ستمكن شركات مصنعة الحواسيب المحمولة، من انتاج أجهزة جديدة ذات سماكة قليلة للغاية وتتمتع في نفس الوقت بقوة الأداء والصلابة، في إطار منافسة من نوع آخر مع حواسيب MacBook Air الشهيرة بالسماكة الرقيقة من شركة آبل.

 

 

ومن جانبه، صرحت شركة AMD أن الشراكة الجديد مع انتل، ليس بهدف الدخول مع منافسة مع رقائق شركة Ryzen التي تخصصها للألعاب، برغم من نفس الشريحة المستهدفة للرقائق من انتل وAMD بتخصيص المنتج الجديد للأشخاص الذين يحبون الألعاب.

 

 

وعلى الجانب الآخر، صرحت انتل أن المنتج سيكون ثوري بالنسبة لها، بحيث انه سيقدم سرعة كبيرة في المعالجة، وبتصميم من نوع EMIB صغير الحجم، والتي يمكن استخدامها في الأجهزة المحمولة، وكذلك الأجهزة المتحولة بين حاسوب محمول ولوحي، فضلًا عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

شارك المحتوى |
close icon