انستغرام تطلق تطبيقا جديداً لإنشاء مقاطع فيديو لمدة ثانية واحدة

أبهرت انستغرام العالم بمقاطع الفيديو القصيرة للغاية فقد أعلنت الشركة عن تطبيق جديد يدعى Boomerang يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو مدتها ثانية واحدة فقط وذلك من خلال منشور على مدونتها يوم الخميس الماضي.

 

يقوم التطبيق بجمع مجموعة من الصور معاً لإنشاء مقطع فيديو بمدة ثانية واحدة يمكن مشاركته على انستغرام أو على فيس بوك كما يمكن تشغيل الفيديو للأمام وللوراء مما يسمح للمستخدمين بإنشاء تأثيرات متحركة مسلية.

 

مواضيع مشابهة

وتعتر واجهة المستخدم الخاصة بهذا التطبيق بسيطة للغاية، فهي تحتوي على زرين فقط الأول خاص بالتقاط الصور والآخر للانتقال بين الكاميرا الخلفية والأمامية، وبعد إنشاء الفيديو تظهر للمستخدمين خيارات لمشاركة المقطع على فيس بوك أو انستغرام أو الخدمات الأخرى رغم أن بعض المحاولات لمشاركته على تويتر لم تكن ناجحة بشكل كبير لكن مشاركة المقطع من خلال معرض الصور وليس عبر التطبيق تمت بنجاح.

 

ويعتبر Boomerang مشابهاً إلى حد كبير ل Phhhoto وهو التطبيق الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو مشابهة لصور gif مع خيارات مشاركة وفرز أكبر، لكن تطبيق انستغرام الجديد أكثر بساطة لكنها تستخدم الصور المتعددة لإنشاء الفيديو، وقد استخدم Phhhoto واجهة البرمجة النشطة الخاصة بانستغرام من أجل ميزة إيجاد الأصدقاء لكن انستغرام منعت ذلك في شهر نيسان/أبريل.

شارك المحتوى |
close icon