تجنباً لحظر بيعها في أمريكا، ابل تزيل ميزة قياس أكسجين الدم في ساعاتها

⬤ أعلنت بلومبرج أنّ شركة ابل ستزيل أداة قياس نسبة الأكسجين في الدم من طرازين لساعاتها، وذلك تجنباً لحظر بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

⬤ يأتي هذه القرار بعدما قضت لجنة التجارة الدولية لصالح شركة Masimo في صراعها القانوني مع ابل بشأن ملكية أداة قياس الأكسجين في الدم.

⬤ شحنت ابل الساعات المعدلة إلى متاجر البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن لم تصدر الموافقة على بيعها حتى الآن.

أفادت وكالة بلومبرج بأنّ شركة ابل تسعى جاهدة لتجنب حظر بيع ساعاتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك ستزيل أداة قياس نسبة الأكسجين في الدم من اثنين من طرازات الساعات لديها.

مواضيع مشابهة

سبق لشركة ابل أن أوقفت مبيعات طرازي Series 9 وWatch Ultra 2 من ساعة ابل، ويرجع ذلك إلى نزاع قانوني مع شركة Masimo بخصوص براءة الاختراع لهذه التكنولوجيا. فمن المعلوم أنّ هذه الأداة تقيس نسبة الأكسجين في خلايا الدم عند المستخدمين الذين يرتدون تلك الساعات، وهذه ميزة مهمة نظراً لأنّ انخفاض مستويات الأكسجين ربما يؤدي إلى حالات خطيرة منها تلف الدماغ والأعضاء الحيوية في الجسم.

أوقفت ابل بيع هذين الطرازين بعدما قضت لجنة التجارة الدولية (ITC) لصالح شركة Masimo، وقالت إنّ استخدام أداة قياس الأكسجين في الساعات ينتهك حقوق الملكية الخاصة بـ Masimo. واستأنفت ابل قرار اللجنة وأوقفت حظر البيع مؤقتاً، ثم عاودت بيع ساعاتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصفت شركة Masimo، المختصة بمجال التقنية الطبية، قرار ابل بإزالة الأداة من ساعاتها بالخطوة الإيجابية، وعلّق متحدث رسمي باسم الشركة قائلاً: «من المهم أن تحترم إحدى أكبر الشركات في العالم حقوق الملكية للشركات الصغيرة، وتلتزم بقرارات لجنة التجارة الدولية عند حدوث انتهاكات لتلك الحقوق».

أشارت وكالة بلومبرج إلى شحن الساعات المعدلة إلى متاجر البيع بالتجزئة التابعة للشركة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنها لم تحصل على الموافقة حتى الآن لبيعها. وسبق لشركة ابل أن عارضت حكم لجنة التجارة الدولية، وقالت إنها تبحث عن حلول بديلة لهذه المشكلة.

شارك المحتوى |
close icon