تسرب مواصفات نوكيا 8

أعلنت نوكيا عن 3 هواتف ذكية خلال مؤتمر MWC 2017 في خطوة شكلت عودة الشركة إلى عالم الهواتف الذكية إلى جانب إعادة إحيائها لهاتفها الشهير نوكيا 3310، لكن جميع هذه الهواتف لا تصنف ضمن الهواتف الرائدة ورغم أن نوكيا 6 يتمتع بتصميم مميز إلا أن مواصفاته لا ترتقي لمواصفات الهواتف المنافسة.

 

لكن قبل هذه الهواتف الثلاثة ـ نوكيا 6 ونوكيا 5 ونوكيا 3 ـ كان هناك العديد من الشائعات حول هاتف رائد من تصميم نوكيا، وبما أن الشركة لم تطلق هذا الهاتف خلال MWC 2017 فلازلنا نتابع الأخبار والتسريبات حوله.

 

التصميم

 

من المتوقع أن يتمتع هذا الهاتف بتصميم من المعدن وأنه سيتوافر بإصدارين مختلفين في الحجم بمواصفات متشابهة في خطوة مماثلة لما تفعله ابل وهواوي وسامسونج.

 

المواصفات

 

مواضيع مشابهة

من المتوقع أن يصل حجم الشاشة إلى 5 بوصة بأبعاد 2560 x 1440 بكسل وأن يمتلك الهاتف معالجاً من نوع Snapdragon 835 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت، ومن الجدير بالذكر أن الشركة عند إطلاق نوكيا 5 صرحت بأنها لم تكن بحاجة إلى 3 جيجابايت نظراً لحجم الهاتف خلافاً لنوكيا 6 الذي تمتع بذاكرة 3 جيجابايت ونوكيا 6 Arte Edition الذي يمتلك ذاكرة بحجم 4 جيجابايت، ولذا فإن هناك ميلاً لدى الشركة في زيادة ذاكرة الوصول العشوائي.

 

الكاميرا

 

توضح بعض المعلومات أن نوكيا 8 سيتمتع بكاميرا خلفية بدقة 22,6 ميغابكسل بعدسة Zeiss الرائدة في مجال العدسات.

 

النظام البرمجي

 

سيعمل هذا الهاتف بنظام اندرويد نوجا مع مساعد جوجل الافتراضي Google Assistant.

شارك المحتوى |
close icon