جوجل تضيف خيار منع التشغيل التلقائي للفيديو على متصفح كروم

لا شك أن أحد الأنماط الجديدة في عالم الإنترنت هذه الأيام هو التشغيل التلقائي للفيديوهات، لكن هذه الميزة لم تعجب الكثير من المستخدمين نظراً لأنها تشغل الفيديوهات دون إنذار مسبق إلى جانب استهلاكها للكثير من البيانات، لكن هذا الأمر سيتغير في الإصدارات القادمة من جوجل كروم.

 

فقد أعلنت جوجل أن الإصدار 64 من كروم سيقوم بمنع التشغيل التلقائي للفيديوهات مع الصوت، وبالطبع فهناك بعض الاستثناءات حيث أن كروم سيسمح بتشغيل الفيديوهات تلقائياً تحت شرطين، الأول ألا تملك صوتاً أو أن المستخدم أبدى إعجاباً بالمحتوى الموجود، وسيسمح ذلك للفيديوهات بالعمل تلقائياً فقط عندما يعطي المستخدمون أمراً بذلك.

 

في الوقت ذاته، تسعى جوجل لإزالة بعض القوانين المضادة للتشغيل التلقائي على تطبيق كروم على اندرويد، فعلى سبيل المثال سوف تتخلص من خيار “منع التشغيل التقائي” كما ستتخلى عن منع التشغيل التلقائي على الهواتف عندما يكون وضع توفير الطاقة مفعلاً، وتعتقد جوجل أن هذه الخطوات تساعد ميزة تشغيل الفيديوهات مكتومة الصوت أكثر سهولة.

 

مواضيع مشابهة

وإضافة لمنع التشغيل التلقائي ستضيف جوجل خياراً جديداً داخل إصدار 63 يسمح للمستخدمين بكتم الصوت على مواقع معينة، وسيتذكر كروم هذا الخيار ويكتم صوته بشكل دائم حتى يقوم المستخدم بتغيير ذلك.

 

وفي النهاية يأمل المستخدمون أن تسمح هذه الخطوات بتوفير استهلاك البيانات بشكل ملحوظ.

شارك المحتوى |
close icon